مصيف 2021 ينعش رأس البر.. والباعة: بنشتغل في الصيف بس (صور)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

شهدت مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، إقبالًا كبيرًا من المصطافين، خلال الصيف الجاري، حيث شهدت الشواطئ زحامًا بعد فتحها تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وسادت حالة من السعادة بين بائعو العوامات وملابس البحر والفريسكا وغزل البنات، باعتبارها مهن موسمية خاصة بعد قرار فتح الشواطئ مرة أخري بعد غلقها لمدة عامين كاملين بسبب فيروس كورونا.

وحرص الباعة الجائلين علي شواطئ رأس البر، من التواجد منذ السابعة صباحًا بحثًا عن مصدر رزقهم، مشيرين إلى أن عملهم يقتصر على فترة الصيف فقط.

بنشتغل في الصيف بس

ويقول حمدي الغيطاني، بائع متجول: "رزقنا في موسم الصيف بس ونسعي يوميًا من أجل كسب العيش الحلال.. فمهنتنا تنتعش في فصل الصيف فقط لنقوم بعرض البضائع على رواد الشواطئ باعتبار فصل الصيف هو موسم الرزق لبسطاء المواطنين.

وأشار في حديثه لـ"الفجر"، إلي أن الشواطئ والمدينة تشهد في أيام الصيف، روجًا كبيرًا نتيجة الإقبال الكبير التي تشهده، حيث ينتشر باعة المثلجات وحمص الشام وبائعي غزل البنات والنظارات الشمسية وألعاب وملابس البحر، ومصوري الفوتوغرافيا السريعة بطول شواطئ رأس البر.

إجراءات صحية مشددة

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر برئاسة اللواء حسين لبيب وإشراف وليد الشهاوي وعلي البيومي نواب المدينة بعمل الاستعدادات اللازمة بالشواطئ وسط اجراءات احترازية مشددة وذلك وفقًا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة فتح الشواطئ.

وأشار «لبيب» لـ «الفجر»، إلى أن الوحدة المحلية لمدينة رأس البر قامت بتجهيز عدد 4 خيم لتجميع الأطفال التائهين وعدد 4 خيم للإسعاف وتجهيز أبراج الإنقاذ بطول الشاطئ وكذا منطقة المعدات بالإضافة لعمل الصيانات اللازمة لدورات المياه والأدشاش ووضع اللافتات بإرشادات السلامة على الشاطئ، وذلك في إطار خطة الوحدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال موسم صيف 2021 بناءً على قرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة فتح الشواطئ.

تطهير وتعقيم الكافتيريات

ولفت إلي أنه تم تطهير وتعقيم الكافتيريات الموجودة على الشاطئ، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من إرتداء الكمامات والمسافات المتباعدة، بالإضافة إلي مرعاة التباعد المكاني بين الشماسى بحيث لاتقل عن 4 متر بين كل شمسية وأخرى، والتعقيم المستمر للممرات ودورات المياه، وارتداء اطقم العاملين بالشاطئ للكمامات، واستكمال أدوات ومواد الإسعافات الأولية والمسعفين والمنقذين، وإلزام مستأجرى الشواطئ بتطبيق كافة التعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية على الشواطئ وتوقيع الغرامات علي المخالفين منهم، واستخدام الآدوات آحادية الاستعمال علي كافتريات الشواطئ، وانتشار فرق المتابعة علي الشواطئ لمراقبة الشواطئ أولًا بأول لرصد أي مخالفة واتخاذ ما يلزم حفاظً علي صحة وسلامة المواطنين.