اختيار رئيس مصر للطيران بالإجماع ممثلاً للجنة التنفيذية بـ"الأكو" فى الاتحاد الدولي

أخبار مصر

اختيار رئيس مصر للطيران
اختيار رئيس مصر للطيران بالإجماع ممثلاً للجنة التنفيذية بـ"

اختتمت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي الأكو أعمالها بمدينة أبو ظبي باختيار الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بالإجماع ممثلاً عن شركات الطيران العربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا .



جاء ذلك خلال مشاركته على رأس وفد من الشركة بمشاركة عدد من رؤساء مجالس إدارات شركات طيران الإماراتية، والقطرية، والجزائرية وخطوط طيران الشرق الأوسط.



تناول الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تمس صناعة النقل الجوي وسبل النهوض بها على المستويين الدولي والإقليمي، ومنها البيئة وتأثيرها على قطاع الطيران المدني والتكتل العربي والدولي اللازم لمواجهة نظام الانبعاثات الخاص بالإتحاد الأوروبي وبعض دول العالم، مما يفرض المزيد من الأعباء المالية على الركاب وشركات الطيران، بالإضافة إلى السعي للوصول لنظام عالمي موحد تحت مظلة الأكو.



من جانبه، صرح الطيار حسام كمال بأن شركات الطيران الأعضاء بالاتحاد ستبذل قصار جهدها لتحقيق جميع الأهداف المتفق عليها والتي من بينها برنامج الشراء المشترك والذي يهدف لخفض التكاليف على شركات الطيران ومنها الشراء المشترك للوقود وكذلك الشراء المشترك لمعدات الخدمات الأرضية بالمحطات الخارجية وأيضًا التعاون في مجال الصيانة والأعمال الفنية وتبادل قطع الغيار بهدف تقليل المخزون .



وأضاف، أن الشركات الأعضاء بالإتحاد تعمل حاليًا على إيجاد مزيد من القنوات التسويقية والتي ستساهم بقدر كبير في تيسيير وسهولة حصول الركاب على المعلومات الخاصة برحلاتهم من خلال تطوير نظم الحجز واتباع البرامج الجديدة والحديثة التي تقدمها الأياتا.



يذكر أن أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي الأكو هم المسؤلون عن وضع الإستراتيجيات والسياسات الخاصة بشركات الطيران العربية والبالغ عددها 25 شركة طيران عربية.