Advertisements

تكريم فاروق فلوكس في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 14

فاروق فلوكس
فاروق فلوكس


يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري في حفل افتتاحه خلال دورته الـ 14 برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل الفنان الكبير فاروق فلوكس تقديراً لمسيرته الفنية ومنها المسرحية والتي تمتد لأكثر من 60 عاماً من العطاء الفني .

الفنان فاروق فلوكس اسمه بالكامل "فاروق توفيق صالح" وهو من مواليد 21 يونيو عام 1940 ، وحصل على بكالوريوس الهندسة ثم عمل في السينما والمسرح والتلفزيون، وانضم إلى فرقة الفنانين المتحدين، وعمل بها مدة طويلة قبل أن ينفصل عنها، ثم يعود إليها مرة أخرى.

فاروق فلوكس بدأ مشواره الفني في ستينيات القرن الماضي، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية منها أعمال الفنان الراحل فؤاد المهندس، وقدم معه بطولة عدد من مسرحياته وأفلامه لكن شهرته كانت عام 1969 من خلال أدائه لشخصية سليط في مسرحية "سيدتي الجميلة" المقتبسة عن مسرحية "بيجماليون" لجورج برنارد شو وكان أجره الشهري فيها 25جنيهاً شهرياً.

أما عن أهم أعماله المسرحية فهي " ذات البيجامه الحمرا "، و" زنقه الستات"، "بيت المصراوي"،"خصوصي جدآ"،"سعدون تحت الطبع سنة مع الشغل اللذيذ"، " قصة الحي الغربي"، 'أولاد علي بمبة"، "مين ما يحبش زوبة"، دربكه همبكه"،"سباك الساعه 12"،"إبتسامه وراء القضبان"، "زقاق المدق"،"لانفجار الجميل"،"الزياره أنتهت"،"الدنيا لما تضحك"،"واحد لاقي شقة"، "الحرامية"،"يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت"، كما شارك الفنان عادل إمام بطولة مسرحية "الواد سيد الشغال" ، "عيطة عامل زيطة"، و "خيل الحكومة". 

يشار أن المهرجان القومي للمسرح المصري ستنطلق فاعلياته يوم 27 سبتمبر ويستمر حتى 9 أكتوبر ، وكان قد أعلن من قبل عن تكريم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز ، كما ستحمل الدورة الجديدة عنوان " الكاتب المسرحي المصري " ويجري حالياً اختيار العروض التي ستشارك وستتنافس على جوائز المهرجان.