Advertisements

بمشاركة 500 دراجة.. وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يفتتحان مبادرة "دراجتك صحتك"

جانب من افتتاح المبادرة
جانب من افتتاح المبادرة
شهد د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الافتتاح الرسمي لمسار الدراجات المؤمن للشباب بمنطقة شرق القاهرة ضمن المبادرة الرئاسية «دراجتك صحتك» التى تقوم بها وزارة الشباب والرياضة بهدف تشجيع المواطنين على ركوب الدراجات، بما يتناسب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة البيئية والذي شارك فيه ٥٠٠ دراجة عادية و٥٠ دراجة نارية للشباب.

وأكد محافظ القاهرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص دومًا على دعم الشباب وتشجيع الرياضة بكل مجالاتها واتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها النهوض بالرياضة المصرية والرياضيين من خلال إستراتيجية كان نتاجها أن شهدت الرياضة المصرية طفرة كبيرة بفضل دعمه اللامحدود لهذا المجال الحيوي، وحرصه على توفير كل سُبل النجاح أمام القطاع الرياضي فضلًا عن تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للجهات والهيئات الرياضية من اتحادات وأندية مما يساعدهم على تحقيق النجاح للرياضة المصرية وتقدمها في المحافل الدولية.

ويتم توفير هذا المسار الآمن بشكل ثابت كل يوم جمعة لمده ٤ ساعات ويبلغ طوله ٦ كيلو متر بداية من تقاطع محور شينزو آبي مع محور الشهيد خلف المنطقة الاستثمارية الحرة حتى تقاطع المحور مع كوبري مصطفى النحاس.