"العسومي": البرلمان العربي داعم للقضايا الإستراتيجية التي تهم الدولة المصرية

عربي ودولي

بوابة الفجر
Advertisements

التقى اليوم صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي على رأس وفد رفيع المستوى، بصاحب المعالي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمجمهورية مصر العربية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البرلمان العربي ومجلس الشيوخ المصري، فضلاً عن تبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وفي هذا السياق، أكد "العسومي" أن البرلمان العربي داعم دائماً لكافة القضايا الإستراتيجية التي تهم الدولة المصرية، ويثمن ويساند التحركات الكبيرة والمهمة التي يقوم بها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، مشيداً بالدور الرائد الذي يقوم به فخامته في الدفاع عن القضايا العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، فضلاً عن تصديه للكثير من التحديات التي مثلت تهديداً للأمن القومي العربي.

كما أكد رئيس البرلمان العربي حرصه الشديد على أن يكون مجلس الشيوخ المصري مشاركاً في كافة البرامج والفعاليات التي ينظمها البرلمان العربي، سواء من خلال البرامج التدريبية والدبلومات التي ينظمها في مجال بناء قدرات البرلمانيين وتمكين البرلمانيات، أو في إطار الاستفادة من الشراكات التي دشنها البرلمان العربي مؤخراً مع بعض المؤسسات الدولية والبرلمانية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن التحديات الكبيرة التي تواجهها الأمة العربية في الوقت الحالي، تتطلب أن يكون هناك دور فاعل ومؤثر وقوي للبرلمانيين في معالجة هذه التحديات والتصدي لها، وذلك في إطار تكامل الأدوار بين الدبلوماسية البرلمانية والدبلوماسية الرسمية.

ومن جانبه، أثنى صاحب المعالي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري على التحركات الجادة والهامة التي يقوم بها البرلمان العربي، مؤكداً حرص مجلس الشيوخ المصري على تعزيز أدوات التنسيق والتواصل المستمر مع البرلمان العربي وتكثيف التعاون في كافة القضايا التي تخدم مصالح الشعوب العربية. وأضاف أن البرلمان العربي استطاع أن يمد جسور التفاهم والحوار مع البرلمانات العربية والبرلمانات الإقليمية والدولية، مما انعكس إيجابياً في طريقة التعامل الدولي مع القضايا العربية.