الطالع الفلكى الثّلاثَاء 21/9/2021..حَقّ الأحبَاب!

أبراج

بوابة الفجر



*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 16 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبرَة من 20 سبتمبر - 2 أكتوبر.

اليوم 11 تُوت قبطى ، 21 أيْلُول رُومى ، 14 صَفَر، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (حَتْفَرَّأ على رُوحها مليُون جنيه؟)-حَأها ، مَنَفَعْهَاش فِالدُّنْيَا ينفعها فِالآخَرَة.(نُور الشريف من فيلم العار-1982)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُصادف ذكرى ميلاد النجمة الهنديّة كارينا كابور لتَتِم 41 سنة ، هى زوجة الأمير المغولى والنّجم السينمائى فاحش الثراء سَيْفُ الدّين على خان والتى كانت طفلة وقت زفافه على زوجته الأولى فلما كبرت أعجبته فتزوّجها (راجع مقال 16/8/2015 أمير مغولى) كارينا إبنة النجميْن راندير وبابيتا والشقيقة الصغرى للنجمة كاريشما كابور ، بجانب عملها بالسينما فهى تقوم بالأعمال الخيرية فجمعت تبرعات لضحايا تسونامى 2004 بالهند وأنتجت قناة فضائية لمُقاومة الإغتصاب والعنف ضد المرأة،حملات لمُقاومة الجوع فى الهند ، تعليم الفتيات الصغيرات ، قامت بتبنّى قرية صغيرة تسمى شاندرى بإقليم ماديا برادوش و وفرت لأهلها الكهرباء على نفقتها الخاصة وهى عضوة فى منظمة اليونسيف التابعة للأمم المُتحدة وتعمل لتوفير التعليم للفقراء فى الهند كما أنها تدعم 31 تلميذ وخمسة مدرسين لتوفير تعليم مُناسب لهم ،هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم كارينا راندير كابور والشهرة كارينا كابور، مع التنبيه أنها لاتعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعلميات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(غواية ساحر)،(كعكة شهيّة)،(اللبن والعسل)،(أرض اللبن والعسل)،(زبدة لذيذة الطعم)،(زبدة شهيّة)،(نجمة مُدبّبة الحوافّ)،(سيّدة البسكويت).


*بِتْرُو بَاكشَا ، الصّدقة الجارية للأسلاف....
يشترك سكّان شمال الهند وجنوبها من الهندوس فى البدء من يوم 21 سبتمبر وحتّى يوم 6 أكتوبر فى طقوس إحتفاليّة لمدّة 16 يوم والتى بدأت باكتمال بدر هذا الشهر فجر اليوم وتستمر حتى ولادة القمر الجديد 6 أكتوبر بمشيئة الله تَعَالى ، كل يوم من هذه الأيام يقوم الهنود بتقديم الخير لأجدادهم عبر التصدّق على الفقراء من خلال تقديم وجبات الطّعام تحديداً ولكن بإسم الأجداد (مُشابه لمفهوم الصّدقة الجارية عندنا) ويكون اليوم الأخير بمثابة الإحتفال الكبير أو “الليلة الكبيرة” وهو وقت ميمُون للغاية فى ثقافتهم.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: أقرب المُقربين قد لايرغب فى مدّ يد المساعدة لك، إذاً هى فرصة لشحذ همّتك ومعرفة معدن الناس وقت الشدّة وهذا فى حدّ ذاته مكسب.

برج الثور: المشاريع العملاقة كانت بداياتها متواضعة، تذكر ذلك إن كنت تستخف مقدار ما أنجزته من تقدم، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الجوزاء: إن كنت تعانى ضعف التركيز وتشتت الإنتباه فأدّ الأعمال الرّوتينيّة التى لاتحتاج لتركيز ذهنى، تناول الفيتامينات مع طعام متوازن مفيد لعلاج الحالة.

برج السّرطان: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج الأسد: إن كنت مِمّن يحترمون العمل الشاق و القرش الحلال فتوقع يوماً مُجزياً بمشيئة الله تَعَالى مقابل حبات العرق الغالية التى تغطى جبهتك.

برج العذراء: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف فى سلوكهم البغيض، لا تورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج الميزان: إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج العقرب: الحَدَسْ أوالشّعور بالقلق من شخص أو مشروع دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار فيه حتى إشعارٍ آخر، أوالتخلى عنه.

برج القوس: الفشل فى علاقة أو مشروع معناه فرصة للنجاح بمشيئة الله تَعَالى فى علاقة أخرى أو مشروعٍ آخر قادم أفضل وأجمل ، تفاءل بالخير.

برج الجدى: النّظام والرّوتين مهما كان مُزعجاً فقد تم صنعه لسبب وجيه، تعطيلك عن الحركة السريعة لتأخذ المزيد من الحذر وتفحص التوافه الصغيرة.

برج الدّلو: قد تكون صارماً بعيداً عن اللطف فى تعاملك مع أحد المراهقين المقصّرين، غلّف نصائحك بورقة ناعمة لتجد الصّدى المرغوب.

برج الحوت: عليك تركيز نشاطك لإحراز هدف محدّد واضح بدلا عن تشتيت جهدك على أكثر من نشاط، أنجز القليل ،لكن أنجزه بإتقان.