Advertisements

بالأرقام.. "لو إنت بلوجر أو يتوتيوبر اعرف هتدفع كام للضرائب" (فيديو)

بوابة الفجر
كشف الدكتور محسن الجيار مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، تفاصيل مطالبة مصلحة الضرائب لـ "اليوتيوبرز - البلوجرز" بالتوجه لمأموريات الضرائب لفتح ملف ضريبي، قائلا إن هذه الخطوة تأتي في إطار مجهودات الدولة المصرية خلال الفترة الحالية بضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي.

وقال "الجيار"، خلال لقاء خاص عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، إن البلوجرز واليوتيوبرز يحصلون على إيرادات دون أن يكون لهم ملف ضريبي، موضحا أن أي شخص يحقق إيراد في مصر يجب أن يسدد الضريبة المستحقة مهما كان النشاط الخاص به.

وأشار مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، إلى أن هناك طريقتين أمام الممول للمحاسبة الضريبية، الأول هو قانون 91 لسنة 2005 ومن خلاله نرصد الإيرادات وخفض بعض التكاليف وفقا للشرائح المعلنة، والقانون الثاني هو القانون رقم 152 لسنة 2020 والذي أتاح مميزات كثيرة، ومن ضمنها أنها سنبدأ في التعامل مع الممول على حسب ضريبة قطعية أو نسبية يدفعها كل سنة وفقا للإيراد الخاص به.

وأضاف أنه إذا كان الممول يحقق إيرادا قدره 250 ألف جنيه خلال 12 شهرا يدفع 1000 جنيه فقط، ولو كانت إيراداته تتراوح ما بين 250 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه فإنه يقوم بتسديد 2500 فقط".