نائب بالشيوخ: افتتاح محطة بحر البقر ضمن خطة الدولة لتحقيق الأمن المائي

أخبار مصر

النائب علاء مصطفى
النائب علاء مصطفى

أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الإصلاح والنهضة، أن افتتاح الرئيسي عبدالفتاح السيسي محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًا، يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق الأمن المائي لمصر.

وأضاف "مصطفى"، خلال بيان له، اليوم الإثنين، أن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة خلال السنوات الماضية، يعكس اهتمام الدولة بالتعمير وخاصة أرض الفيروز التى تحظى بمكانة خاصة فى قلوب جميع المصريين، مما ساهم بقوة فى تحقيق خطة التنمية الشامل.

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الفترة السابقة كانت تعانى سيناء من الإرهاب الأسود الذى كان يحاول السيطرة على سيناء، والآن تتحول سيناء إلى منطقة استثمارية وتنموية بفضل جهود القيادة السياسية.

وكان قد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه.

وتعمل المحطة بطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.