إحالة مسؤولي مخازن الكتب ومديري مدارس و35 معلمًا للتحقيق ببني سويف (صور)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الاثنين، عن إحالة العاملين بإدارة المخازن للتحقيق لإنخفاض نسبة إستلام الكتب الدراسية للمراحل التعليمية من مخازن الوزارة، وكذلك 35 معلمًا لتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق، ومديري مدارس لعدم جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.

تعليم بني سويف
وأكدت مديرية التربية والتعليم، في بيان نشرته على صفحتها بـ"فيسبوك" أن عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أحال العاملين بإدارة المخازن للتحقيق لإنخفاض نسبة إستلام الكتب الدراسية للمراحل التعليمية من مخازن الوزارة.

جاء ذلك على هامش جولة تفقدية لوكيل الوزارة بعددًا من مدارس إدارتي بني سويف والواسطى، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، وفي إطار الاستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢٢٠٢١م، وحرصًا من قيادات المديرية على توفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلاب.

مخازن الكتب ببني سويف
وبدأت الجولة بتفقد مخازن المديرية لمعرفة نسبة إستلام وتوزيع الكتب في المراحل المختلفة علي الإدارات والمدارس حيث قرر شحاته أحاله العاملين بإدارة المخازن للتحقيق لإنخفاض نسبة إستلام الكتب من مخازن الوزارة.

وتوجه وكيل الوزارة، الي مدرسة الشهيد محمد جابر قصلة "الثانوية بنات القديمة" بإدارة بني سويف التعليمية للوقف علي اخر استعدادات المدرسة لإستقبال العام الدراسي حيث تفقد الحجرات الدراسيه والمعامل وحجرات الانشطه وأطمان علي عدم وجود عجز في معدلات أعضاء هيئه التعليم.

العجز والزيادة بالمدارس
كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة قمن العروس الابتدائية التابعة لإدارة الواسطى التعليمية، وتابع موقف الصيانة البسيطه بالمدرسة والكتب الدراسية والنظافة وانضباط المعلمين ومعدلات العجز والزيادة في هيئات التعليم، موجهًا مدير إدارة الواسطي بسرعة الانتهاء من إجراءات سد العجز وتوزيع المعلمين علي المدارس والمتابعة الجيدة لانضباط العاملين بالمدرسة بعدما رصد أثناء الزيارة وجود بعجز في معدلات المعلمين بالمدرسة.

وشّدد وكيل الوزارة، على إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا وسرعة الانتهاء من حصول جميع المعلمين والإداريين على لقاح كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

إحالة 35 معلمًا للتحقيق
وفى سياق متصل قام محمد رمضان مدير عام التعليم العام يرافقه مدير التعليم الاعدادى ومدير التعليم الثانوى بالمديرية بزيارة الى مدرسة سدس الثانوية والشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية ببا والحديثة بنات والشهيد نعيم عاطف الاعدادية بادارة ببا، حيث تم إحالة 35 معلمًا للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق مما أثر علي العمل كما تم إحالة مديري المدارس لعدم جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.