وفد الصحة يزور معسكر شباب الوفد 2021 لدعم التبرع بالبلازما

أخبار مصر

حزب الوفد
حزب الوفد
Advertisements

زار وفد وزارة الصحة معسكر شباب الوفد 2021 المُقام في مدينة العين السخنة، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، لدعم المشروع القومي الرئاسي التبرع بالبلازما.

وفد وزارة الصحة 
وعرض الدكتور محمود حنفي، رئيس قسم التبرع في وزارة الصحة، الهدف من المشروع، ومساهمته في علاج الكثير من المرضى التي ليس لها علاج سوى بهذه الطريقة توفيرًا للعملة الصعبة التي تتكلفها الدولة نتيجة الاستيراد من الخارج بتصنيعها في الداخل ومحاولة تصديرها للخارج.


وبيّن "حنفي" خطوات التبرع بالبلازما وفوائدها وأهميتها في إنقاذ حياة المرضى، وبيان مراكز التبرع بالبلازما في المنيا والإسكندرية والجيزة والقاهرة للمساهمة والمشاركة وتشجيع المواطنين في جميع المحافظات لدعم مشروع الدولة القومي للتبرع بالبلازما.

يتضمن برنامج معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ محاضرات في كل مجالات الحياة، مثل العلوم السياسية والعلاقات الدولية والإعلام وأدوات التحول الرقمي وفنون استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، بما يتناسب مع تطورات العمل الإداري والاجتماعي والسياسي لتخريج كوادر وفدية متمكنة من أدوات العمل السياسي العصري في المشروع الوطني لبناء الجمهورية الجديدة.

وتتكون اللجنة المشرفة على معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ من محمد فؤاد سكرتير مساعد الوفد ورئيس اللجنة النوعية للشباب، وجمال شحاتة أمين الصندوق المساعد للوفد، ومقرر اللجنة النوعية للشباب، والدكتور هاني صبري نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب، والنائب طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا، والرئيس السابق للجنة النوعية للشباب.

ويلقي المحاضرات في معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ عددا من المفكرين والخبراء والمتخصصين من بينهم حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، وأحمد المسلماني المستشار الإعلامي السابق لرئيس الجمهورية.

كما يتحدث في المحاضرات الكتاب الصحفيون محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس لجنة الإعلام والثقافة في مجلس الشيوخ، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، والكاتب حمدي رزق رئيس تحرير جريدة المصور السابق والإعلامي المعروف.

كما يشارك في إلقاء المحاضرات في معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ الدكتور محمد عادل الخبير الاقتصادي، والدكتور هاني صبري أستاذ علم الاجتماع، والمهندس عمرو آدم.

معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ 
وتنتهي فعاليات معسكر شباب الوفد ٢٠٢١ بحفل ختامي يتضمن الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ وعدد من قيادات وأعضاء بيت الأمة.