الرئيس السيسي يمنح وسام "وشاح النيل" لاسم الشهيد هشام بركات

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 439 لسنة 2021، بمنح عدد من الأوسمة، لأسماء عدد من شهداء القضاء والنيابة العامة.

وشاح النيل 
وتضمن القرار، منح «وشاح النيل» إلى اسم الشهيد هشام بركات النائب العام السابق، وجاء نص القرار كالتالي:

وفي سياق آخر، اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الأحد، بعدد من الموضوعات على رأسها افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمركز مصر للمعارض الدولية.

معرض تراثنا 
فمن جانبها، ذكرت صحيفة «الأهرام» تحت عنوان "دعم الحرف التراثية وتسهيل نفاذ منتجاتها للأسواق .. الرئيس يفتتح معرض (تراثنا) ويتفقد أجنحة الدول المشاركة" أن الرئيس السيسي افتتح أمس معرض "تراثنا" للحرف اليدوية بمشاركة 29 جهة، بالإضافة إلى عدد من الوزارات منها: الثقافة، والشباب والرياضة، والتعليم العالي، والسياحة، والتضامن الاجتماعي، إلى جانب المجلس القومي للمرأة، والمجلس التصديري للحرف اليدوية، واتحاد المستثمرين العرب، ونقابة الفنون التطبيقية، والغرفة التجارية بدمياط، ومدينة دمياط للأثاث، وغرفة صناعة الحرف اليدوية، ومحافظة المنوفية، فضلا عن مجموعة من الجامعات المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي، تفقد قاعات وأجنحة المعرض، الذي يعقد في دورته الثالثة بمشاركة 1500 عارض، بالإضافة إلى مشاركة من بعض الدول الشقيقة كالإمارات والأردن والسودان، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتجارة البينية الإقليمية وتعزيز الروابط بين الشعوب. 

وأضاف أن الرئيس، تبادل الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع إلى اقتراحاتهم وأفكارهم، موجها بتقديم جميع التسهيلات والدعم لهم، وتذليل أي عقبات تواجه أنشطتهم من أجل تعزيز تلك الحرف التراثية التي تتميز بها المحافظات المصرية المختلفة، وذلك في إطار دعم الدولة للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجاتهم ونفاذها إلى الأسواق.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المعروضات تشمل تشكيلة كبيرة متميزة ومتنوعة من المنتجات اليدوية والتراثية التى تتميز بها محافظات الجمهورية منها السجاد والكليم اليدوي، والمنسوجات، والمنتجات النحاسية والزجاجية، والتطريز على القماش، والتابلوهات، والصدف، والخزف، ووحدات الإضاءة، فضلا عن منتجات الجلود، والتحف الخشبية، ومنتجات سيناء التي تحظى بجناح مميز لعرض منتجات العارضين بمحافظة شمال سيناء. 

وأوضحت أن جهاز تنمية المشروعات، خصص أجنحة لذوى الهمم من أصحاب المهارات اليدوية، وأجنحة لعرض منتجات المرأة المعيلة، ويحظى الأطفال بالمشاركة الحية من خلال أجنحة لتعليمهم الحرف اليدوية، كما يقدم الجهاز أيضا خدمات تسويقية متنوعة ومجانا لأصحاب المشروعات الصغيرة ضمن أنشطة المعرض، من خلال وحدة متخصصة لتطوير الأعمال تضم عددا من الخبراء والمتخصصين لمساعدة أصحاب المشروعات من المشاركين أو الزائرين للمعرض في تسويق منتجاتهم بشكل احترافي ومبتكر.