"تعليم النواب" تتفقد سير العملية التعليمية بالمدارس والجامعات

أخبار مصر

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
Advertisements



قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن هناك انتظام لسير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة، اليوم السبت، للعام الجديد 2021 2022، مشيرة إلى أنها قامت بجولة تفقدية للمدارس والجامعات ومنها على سبيل المثال مدرسة أحمد لطفي السيد الابتدائية بمصر القديمة.

وأكدت "البيومي" في تصريح خاص لـ "الفجر" أن جميع القائمين على العملية التعليمية بدءَا من مديرة المدرسة والمُعلمين وكافة المواظفين كانوا في انتظار الطلاب وعلى أتم الاستعداد للعام الدراسي الجديد، موضحة أن هناك إرشادات للأطفال بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الإجتماعي، وكذلك تأدية تحية العلم للطلاب الجُدد.
رصد مخالفاث كثيرة من جانب البعض 
وفيما يتعلق بأولياء أمور الطلاب، قالت "البيومي" إنه تم رصد مخالفاث كثيرة من جانب البعض وعدم التزامهم بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، مناشدة أوليا الأمور بعدم التكدس والتزاحم على أبواب المدارس أثناء دخول الطلاب أو خروجهم حرصًا على سلامة أبنائهم.

وأشارت عضو تعليم النواب، إلى أنها توجهت كذلك إلى جامعة حلوان، وتم مقابلة رئيس الجامعة الدكتور ممدوح مهدي، والدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة، وأوضحوا أن هناك التزام بكافة الاجراءات الإحترازية وجاري تطعيم كافة الطلاب في المدن الجامعية مع توفير الأجهزة اللازمة لقياس درجة الحرار أثناء دخول الطلاب للجامعة.
التزام من الطلاب بارتداء الكمامات
وأكدت عضو مجلس النواب، أن هناك التزام من جانب الكثير من الطلاب بارتداء الكمامات داخل الحرم الجامعي، ولكن هناك بعض الطلاب يقومون بنزعها بعد الدخول من البوابة الرئيسية للجامعة، مناشدة الجميع بالالتزام حفاظًاعلى صحتهم.

وأوضحت "البيومي" أن أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان بمختلف المحافظات والدوائر حريصين دائمًا على متابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية سواء في المدارس أو الجامعات المختلفة.