وزيرة التضامن تشهد عروضا مسرحية لمحاكاة برنامج وعي

أخبار مصر

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
Advertisements

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، عرض مسرحي بعنوان "أسطبل عنتر" قدمته جمعية تواصل، حيث يتناول القضايا التي تواجه المجتمع ويطرح سبل حلها، وذلك في إطار حملة « بالوعى مصر بتتغير للأفضل».

كما تفقدت نماذج محاكاة لبرامج ٢ كفاية، التمكين الاقتصادي، الحضانات، ولا للزواج المبكر.

فيما شهدت القباج عرض مسرحي تثقيفي وترفيهي آخر قدمه شباب جمعية "تواصل"، وقد تناول القضايا المرجو توعية المجتمع بها ويطرح سبل بسيطة لحل تلك القضايا.

وتفقدت الوزيرة نماذج محاكاة لبرامج ٢ كفاية، التمكين الاقتصادي "فرصة"، الحضانات، والتوعية بأضرار للزواج المبكر وفتح المجال لتعليم الفتيات.

جاء ذلك خلال أطلاقها حملة «بالوعي… مصر بتتغير للأفضل» بمحافظة بني سويف في اطار المرحلة الأولى التي تضم بني سويف، المنيا، أسيوط وسوهاج، وذلك بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة، في حضور الدكتور محمد هانيء غنيم محافظ بني سويف، والاستاذة آية القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة"، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووفد من مؤسسة "حياة كريمة".

وتستهدف الحملة كافة القرى والعزب والنجوع المخطط تنميتها في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما ستركز الحملة على نشر الوعي وتحفيز الخدمات بشأن أربع قضايا أساسية تحتل أولوية قصوى في الوقت الحالي وتشمل الزيادة السكانية والزواج المبكر وزواج الأقارب وتنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن الأربع سنوات والتمكين الاقتصادي للمرأة تحت مظلة برنامج فرصة، هذا بالاضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات.

كما أنه من المتوقع أن يتعرف القائمين على الحملة على الأسباب الرئيسية للعزوف عن التقدم للحصول على بعض الخدمات من الأسر مثل استخدام  وسيلة تنظيم أسرة أو الحصول على فرصة عمل، أو إلحاق الأطفال بالحضانات.

ومن المتوقع وصول رسائل التوعية لأكثر من 15 ألف أسرة بكل مركز تشمل عدد كبير من السيدات في سن الانجاب، وبصفة خاصة من تتراوح أعمارهن من 18 إلى 45 سنة.