أول تعليق من وزير التعليم على أزمة الكثافة في الفصول

أخبار مصر

طلاب
طلاب
Advertisements

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مشكلة الكثافة في الفصول، وذلك عبر جروب بناء التعليم المصري.
وقال أحد أولياء الأمور: «أمر غريب جدا إلقاء اللوم على الوساطات فى زيادة الكثافة فى الفصول لأن الدولة تعين مسئول لعمل ما هو صحيح وليس ما يرضى أعضاء مجلس الشعب أو أصحاب المصالح أو المؤثرين بشكل أو بآخر لنلبى لهم طلباتهم على حساب الكثافة وعلى حساب "ما يسمى بالعدالة الاجتماعية وتساوى الأفراد أمام القانون".... ثم نلقى اللوم عليهم وكأنهم هم من يمسكون بالقلم ويوافقوا على دخول الطلاب فوق الكثافة».
نسبة مقررة قانونا (١٠٪؜) لقبول الطلاب فوق الكثافة
ورد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عليه قائًلا فى تصريح له عبر جروب بناء التعليم المصري: «القانون يمنح الوزير والسيد المحافظ نسبة مقررة قانونا (١٠٪؜) لقبول الطلاب فوق الكثافة لتلبية احتياجات ملحة عند البعض وللتعامل مع المشكلة المزمنة "الموروثة" والمعلومة لنا أجمعين في كثافات الفصول».
هناك الكثير من السلوكيات التي تحتاج مراجعة للنفس
وأضاف الوزير:«وكما تعلم حضرتك فإن هناك الكثير من السلوكيات التي تحتاج مراجعة للنفس منا جميعا ولا أريد الخوض بها أكثر من ذلك لأنها معروفة لكل منا بوضوح».

واستكمل الوزير:«ونحن نفعل كل ما هو صحيح وقانوني ونرفض ما هو غير قانوني وكانت الإشارة لسلوكيات يجب تقويمها مثل طلبات البعض في الاستثناء من القواعد والتدافع على المدارس وعدم الالتزام بالقواعد والضوابط وغيرها».