Advertisements

غدا.. وزير العدل يفتتح مبنى محكمة طوخ بالقليوبية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
يفتتح المستشار عمر مروان، وزير العدل غدا الخميس الموافق 14 أكتوبر مبني محكمة طوخ - القليوبية - في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

كان قد افتتح المستشار عمر مروان، وزير العدل، في الواحد والعشرين من شهر سبتمبر الماضي مجمع محاكم شمال دمنهور الجديد، بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والمستشار عبد الملك القمص رئيس محكمة استئناف إسكندرية وعضو مجلس القضاء الأعلى واللواء أحمد فرحات مدير أمن البحيرة ورئيس محكمة شمال دمنهور الابتدائية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

افتتاح مجمع محاكم شمال دمنهور الجديد
وخلال الافتتاح، تم عرض فيديو وثائقي عن مراحل الأعمال الإنشائية الخاصة بالمجمع المقام بنظام المباني سابقة التجهيز، ثم أجرى الوزير جولة تفقدية داخل أروقته وقاعاته المجهزة بأحدث الوسائل اللازمة لتشغيل نظامي التقاضي وتجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، والمربوطة بعدد 254 نقطة شرطية وسجن عمومي ومركزي، وأجرى اتصالًا مع اللواء مدير منطقة سجون وجه بحري بمنطقة سجون برج العرب باستخدام تقنية "الفيديوكونفراس" في قاعة محكمة جنايات دمنهور.

كما استعرض الوزير وحدة إصدار الشهادات عن بعد التي تتيح استخراج الشهادات الخاصة بالمحكمة الاقتصادية من أي محكمة على مستوى الجمهورية، وأجرى الوزير تجربة عملية باستخراج شهادة إفلاس من محكمة القاهرة الاقتصادية، وتفقد المكتب الأمامي للمحكمة المعد لخدمة المواطنين، ثم قام بافتتاح مأمورية الشهر العقاري والتوثيق المميكنة.

وزير العدل
وفي ختام جولته أعرب الوزير عن تقديره لما لمسه من جهد في أعمال الإنشاء مشيدًا بإنجازها في وقت قياسي، وأكد على أن المرحلة الراهنة تستوجب التوسع في إنشاء مقرات العدالة والحفاظ على رفع كفاءة المحاكم بصورة حضارية، كما شدد على العاملين بحسن معاملة المواطنين والاهتمام بإنجاز مصالحهم.