Advertisements

موجز البرلمان| الموافقة على قانون المالية العامة الموحد.. وإشادات بالرئيس

موجز البرلمان
موجز البرلمان
نشرت بوابة "الفجر" الإلكترونية، على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأخبار البرلمانية والأحداث الهامة التي تخص مجلسي الشيوخ والنواب.

ونستعرض أهم ما جاء من أنباء في نشرة " موجز البرلمان" في التالي:


"خطة النواب" توافق نهائيًا على مشروع قانون المالية العامة الموحد

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور فخري الفقي، نهائيًا على مشروع قانون المالية العامة الموحد، على أن يتم إعداد مذكرة تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة القراءة اضغط هنـــــــــــــــــــــا.

اقتراح برلماني لوقاية الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا

تقدم عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب العدل، باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بشأن تعديل السياسات الإدارية المختصة بقواعد الحضور المدرسي، بما يستلزم من تفعيل نظام المناوبات والأيام البديلة في الحضور المدرسي.


سياحة النواب: مشاركة الرئيس بقمة "فيشجراد" توضح أهمية دور مصر في المنطقة

أكدت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة دول تجمع "فيشجراد" الذي يضم أربع دول وهي المجر وسلوفاكيا والتشيك وبولندا، للمرة الثانية هامة للغاية ولها آثار إيجابية قوية.


"دفاع النواب": السجون المصرية شهدت تطورا خلال السنوات السبع الأخيرة

أكدت النائبة آمال رزق الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة دول تجمع "فيشجراد"، بشأن حقوق الإنسان في مصر، يمكن أن نستشف منها العديد من الأمور التي حرص الرئيس أن يؤكد عليها أمام جميع الدول.

"خطة النواب" توافق نهائيًّا على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، نهائيًا على مشروع قانون مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الاساسية، ياتي ذلك بعدما أدخلت اللجنة بعض التعديلات بالتنسيق مع الحكومة.


برلماني: كلمة الرئيس بقمة "فيشجراد" كاشفة لرؤية مصر في حقوق الإنسان

أكد الدكتور جمال أبوالفتوح، وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة دول تجمع "فيشجراد" الذي يضم أربع دول وهي المجر وسلوفاكيا والتشيك وبولندا، للمرة الثانية يؤكد قوة دور مصر المحوري وتأثيرها الإقليمي والعالمي.