Advertisements

"أوراسكوم للإنشاءات" توقع إتفاقية لتطوير محطة إنتاج الكهرباء في مصر

أوراسكوم كونستراكشون
أوراسكوم كونستراكشون


وقعت أوراسكوم للإنشاءات إتفاقية لتطوير محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح في مصر بقدرة 500 ميجاوات على أساس أعمال البناء والتملك والتشغيل ( BOO ).


وأوضحت الشرطة في بيان للبورصة المصرية اليوم ، أن هذا المشروع سيؤدي الي مضاعفة قدرة إنتاج طاقة الرياح ،بما يمثل 3 أضعاف الطاقة الحالية ، لتصل الي 750 ميجاوات.


وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي، قائلاً : " نتعاون مرة أخرى مع شركائنا / Tsusho Toyota
Corporation Holdings Energy Eurus و ENGIE لبناء محطة أخرى لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح لعميلنا الدائم EETC .

وتابع ، نحن فخورون بمواصلة تنفيذ مشروع آخر من شأنه أن يساهم في تنمية الطاقة المستدامة على استراتيجيتنا للإستمرار في متابعة استثمارات في البنية التحتية التي تخلق فرص لبناء مشروعات جديدة باإلضافة إلى عائد متكرر طويل األجل".

وحققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 26.9 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 24.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الأول من 2021، تراجعت إيرادات الشركة إلى 816.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 827.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 4.97 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 1.99 مليون دولار في الربع الأول من 2020.