Advertisements

كوريا الشمالية تهدد بالخروج من معرض دفاع جارتها الجنوبية بعرض عسكري مبارز

بوابة الفجر
ستقيم كوريا الجنوبية معرضها الدفاعي الذي يقام كل سنتين في سيول الأسبوع المقبل، بعد أيام فقط من افتتاح كوريا الشمالية معرضًا عسكريًا غير عادي للغاية قال محللون إنه قد يهدف جزئيًا إلى سرقة بعض الضوء من سيول وسط سباق تسلح متزايد.

تسلط الأحداث الضوء على آخر التطورات التي حققتها كل من الكوريتين بينما تمضي قدما في التوسعات الكبيرة للقدرات العسكرية الكبيرة بالفعل - بما في ذلك في بعض الأحيان تحركات تعكس الصورة. وقال تشو جين سو، الرئيس السابق للجمعية الكورية لعلوم الطيران والفضاء: "يجب أن تكون كوريا الشمالية قد حددت عن قصد توقيت معرضها الدفاعي هذا الأسبوع لاكتساب قوة دفع من المجتمع الدولي قبل المعرض المقرر لكوريا الجنوبية لبيع أنظمة أسلحتها في الخارج.. إنهم يكتفون بالجنوب لبيع الأسلحة وإيصال رسالة" لا تنسوني "".

يقام معرض سيول الدولي للفضاء والدفاع (ADEX) كل عامين منذ عام 2009، على عكس كوريا الشمالية، التي لم تعلن عنه مسبقًا. وقال جوست أوليمانز، المتخصص في شؤون القدرات العسكرية الكورية الشمالية: "من المحتمل أن يكون هناك عدد من الاعتبارات التي أدت إلى هذا الحدث، ولكن ليس أقلها حقيقة أنهم على ما يبدو يستعدون لفترة أخرى من التوترات المتزايدة والمواجهة".

في خطاب افتتاح المعرض يوم الاثنين، أشار الزعيم كيم جونغ أون إلى التعزيز العسكري من قبل كوريا الجنوبية كأحد المبررات للجيش الكوري الشمالي، وكرر الشكاوى من أن التطورات الدفاعية في كوريا الشمالية يتم التعامل معها بشكل مختلف عن تلك الموجودة في البلدان الأخرى.