Advertisements

وزير العدل: لأول مرة يتم تطوير محكمة طوخ منذ 60 عامًا

صورة من الحدث
صورة من الحدث
قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إنه لم يجر تطوير محكمة طوخ الجزئية التي جرى افتتاحها اليوم، منذ عام ١٩٦٣، أي ما يقرب من ٦٠ عامًا.

وأضاف المستشار عمر مروان، وزير العدل، أنه لن يُسمح لأي شخص دخول المحاكم، دون الحصول على شهادة بالحصول على تطعيم لقاح كورونا، أو pcr، وذلك للحد من انتشار كورونا، وأيضًا إلزام المتوافدين على المحاكم بارتداء الكمامات.

جاء ذلك خلال افتتح المستشار عمر مروان بحضور اللواء عبد الحميد الهجان والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل أعمال تطوير محكمة طوخ الجزئية، وإنشاء مكتب للشهر العقاري، والنائب أحمد بدوي

وناشد مروان بالحفاظ على المظهر الحضاري للمحاكم، ومظهر الجمال الذي جاء بعد قبح قائلًا:" أرجوكم لا تسمحوا بالرجوع للوراء"، مشيرًا أن التطوير في المحاكم جزء من نهضة التطوير التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي والمحاكم جزء لا يتجزأ منها.

وأضاف مروان، أن التطوير لايشمل مباني فقط، وإنما استخدام الوسائل التكنولوجية في إجراءات التقاضي، ومنها إمكانية رفع الدعاوى القضائية عن بعد.

وأوضح المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل ان تطوير المحاكم أولوية لوزارة العدل منذ تولي المستشار عمر مروان، وهي ضرورة للحفاظ على هيبة القضاء والمتقاضين والمحامين.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن تطوير محكمة طوخ يأتي جزءًا من سلسة تطوير المحاكم على مستوي مصر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتطوير العدالة في مصر من أجل تحقيق وتعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، والتوسع في مكاتب الشهر العقاري، مشيرًا أن القضاء المصري قادر على تعزيز منظومة التنمية.