البرلمان العربي يعلق على تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر

عربي ودولي

بوابة الفجر
Advertisements

ناقش البرلمان العربي، اليوم، خلال جلسته العامة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، تطورات الأوضاع على الساحة العربية دعمًا لجهوده كأحد آليات العمل العربي المشترك في دعم وتحسين الأوضاع في الدول العربية.

حيث أعرب البرلمان، عن إدانة للتصريحات غير المسئولة والمرفوضة التي أدلى بها الرئيس الفرنسي بحق الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وتاريخها الثوري الذي أنار درب العالم نحو الحرية والكرامة والاستقلال.
وفي هذا السياق فإن البرلمان العربي يؤكد على:

1. أن البرلمان يدين بشدة التصريحات غير المسئولة والمرفوضة التي أدلى بها الرئيس الفرنسي بحق الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وتاريخها الثوري الذي أنار درب العالم نحو الحرية والكرامة والاستقلال، ويستغرب تصريحاته بإنكار تاريخ استعماري مقيت ومدون في الذاكرة الإنسانية.

2. يدين بقوة كل اعتداء على تاريخ الجزائر العريق، والذي يعد جزءًا مشرفًا من تاريخ العالم العربي، زاخر بإرث حضاري ثري بالمقاومة والتضحية والنضال من أجل نيل الحرية والكرامة والاستقلال.

3. يؤكد مساندته للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، قيادةً وشعبًا، ضد كل إساءة تمس هويتها وإرثها التاريخي وإنجازاتها المكتوبة بدماء ملايين الشهداء ضد الاستعمار البائد.

4. كما يشدد على ضرورة الالتزام بالمباديء الدولية الراسخة والمستقرة في الضمير العالمي بشأن احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية تحت أي مبرر.

5. يجدد دعمه للمسار الديمقراطي الواعد في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية.