كلوب: علينا التحلي بالشجاعة أمام أتلتيكو مدريد.. ومحمد صلاح يستحق الكرة الذهبية

الفجر الرياضي

كلوب
كلوب
Advertisements

تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن مواجهة فريقه الهامة غدًا أمام مضيفه أتلتيكو مدريد في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الغد :"أنا شخص إيجابي لكن ليس أني متفائل أننا سنضع اتليتكو في جيبنا، إنه ملعب وفريق صعب، نعلم ذلك".

وأضاف :"الفوز على أتلتيكو مدريد ذهابًا وإيابًا يعني تأهل فريقي ليفربول إلى الدور المقبل من البطولة".

وتابع :""مواجهة أتليتكو في الإياب على أنفيلد كانت أصعب ظروف خضتها بمباراة لي على الإطلاق، خسرنا منهم تلك الليلة لكن لم نشعر بالأهمية حينها".

وواصل :"الآن العالم بحال أفضل وآمل أن نظهر امام اتليتكو ما تعلمناه ضدهم من تلك المواجهتين، لقد تغيروا قليلاً لذا نواجه فريق مختلف لكن ليس أضعَف، لقد حققوا لقب الدوري وهو ليس بشيء سهل، أليتكو يعرفون كيف يفوزون بالمباريات".

وزاد :"لا نفكر بمستوانا -الرائع- خارج انفيلد هذا الموسم. لا نفكر ان هنالك اختلاف بالاداء بين المباريات على انفيلد او خارجه سوى أننا نستمتع باللعب على أرضنا أكثر لأنه موطننا لكن هذا ليس بفارق كبير".

وأردف :"يبدو أتليتكو كبطل محتمل لليغا مجددًان إنهم يؤمنون بفكرة النجاح وحسب بغض النظر عن الأسلوب او الاداء وهكذا هم".

ورد على انتقاده لفريق أتلتيكو مدريد سابقًا حيث قال :" كنت غاضبًا من الكثير من الأشياء وشعرت بخيبة أمل، كان علينا التركيز على كرة القدم في ظروف عالمية صعبة، أتليتكو كان لديه فريق رائع ودافعوا بقوة لذلك خرجت بتلك التصريحات".

وأشار :"كلوب: "أتليتكو فريق يلعب بجودة ورغبة وقتالية، هل أحب أسلوبهم؟ لا لكن جميعنا مختلفين ولا بأس ولا احكم عليهم بل سأواجههم".

وانتقل كلوب للحديث عن محمد صلاح قائلًا :" لا أعرف ماهي الآلية للفوز بالكرة الذهبية، إذا كانت بناءًا على الوصول لنهائي الأبطال وتسجيل الأهداف فسيكون الأمر صعبًا لكن إذا كان الامر متعلقًا بالاداء لعدة سنوات فهو يستحق بصراحة".

وأضاف :"في ليفربول نعلم دومًا أن صلاح يحصل على التقدير والإشادة، لا أعرف بشأن العامة، صلاح قدم أداء عالي المستوى لعدة سنوات، اكتبوا ما تشاؤون من مديح لصلاح لكن الآن لدينا اتليتكو".

ومدح البرازيلي فيرمينيو قائلًا :"فيرمينو كان عنصرًا كبيرًا من تطور هذا الفريق. إنه لاعب مهم وهو الرابط بالفريق على أرض لملعب".

واختتم :""يجب أن نتحلى بالشجاعة والجرأة واذا لم نفعل ذلك فسيأكلوننا وهذا ما علينا تجنّبه".