أنشيلوتي يعلق على مواجهة ريال مدريد ضد شاختار

الفجر الرياضي

ريال مدريد
ريال مدريد
Advertisements

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، إن فريقه يمر بمرحلة جيدة قبل مباراة الغد أمام مضيفه شاختار دونيتسك في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أنشيلوتي أضاف في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد :"الفريق يمر بفترة جيدة، فاللاعبين الذين غادروا للعب مع منتخباتهم الوطنية عادوا وهم بأفضل حال، باستثناء هازارد الذي يعاني من مشكلة صغيرة، عاد ميندي، مارسيلو وتحسن كروس، لقد رأيت أمور جيدة".

 

وتابع :"نحن متحمسون لمباراة الغد، لقد فشلنا في آخر مباراتين فقد كان هنالك نقص في نظام اللعب، ولكننا متحمسون للغد".

 

وزاد :""قبل فترة التوقف لم نكن جيدين، لذا مباراة الغد ومباراة الكلاسيكو مهمة للغاية، علينا أن نعبر هذه المرحلة بشكلٍ جيد والفريق متحمس لذلك".

 

وواصل :""في كل موسم الاستعدادات تختلف، في هذا الوقت قليل من الأندية التي لا تعاني من فقدان بعض اللاعبين، فترات الراحة في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر تؤثر كثيرًا، ولكن الفترة الأكثر أهمية هي بين شهري أبريل ومايو".

 

وأوضج :"من خلال ما رأيته في التدريبات، يستمر الثلاثي مودريتش، كروس وكاسيميرو بتقديم أفضل أداء لهم، ثم هنالك لاعبون مثل بلانكو، كامافينغا، يجب أن نأخذ العمر بعين الاعتبار ونمنح الشباب بعض الدقائق".

 

وأكد "لدينا خط وسط يستطيع التفوق على أي فريق".

 

وأشار :"لقد سئم هازارد من وضعه، لم يتعرض للإصابة ولكن بسبب زيادة العبء، أعتقد بأنه سيكون متاحًا ضد أوساسونا أو في الكلاسيكو".

 

وعن موقف الظهير الأيسر ميندي قال :""ميندي متاح، قد يلعب بشكلٍ أساسي غدًا أو يدخل كبديل، ميغيل يؤدي بشكلٍ جيد عندما يلعب، لقد استعدنا ظهيرين مهمين".

 

وفسر :"حتى الآن لم نظهر بهوية واضحة، في مرحلة ما فشلنا، حاولت الدفاع بنظام 4-4-2 ضد إسبانيول وفشلت بذلك، الفكرة التي لدي الآن واضحة، يجب على الفريق أن يلعب بخطة 4-3-3".

 

وواصل :""أعتقد بأن 4-3-3 هي أفضل تشكيلة لهذا الفريق، وكذلك هذا هو النظام الذي اعتادوا عليه كثيرًا".

 

وأنهى تصريحاته بالإشادة بمدرب شاختار قائلًا :"عرفه جيّدًا فهو صديقي، لقد أبلى بلاءً حسنًا مع ساسولو، والفرق التي يدربها تكون لها هوية واضحة، شاختار يلعب بشكلٍ جيد للغاية".