3 أسباب رئيسية تجعل الهلال يسحق النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

الفجر الرياضي

الهلال والنصر
الهلال والنصر
Advertisements



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمواجهة نظيره النصر، في مواجهة سعودية خالصة، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، في اللقاء الذي سيذاع عبر عبر شاشة القناة الرياضية السعودية «SSC».

الهلال والنصر وجهًا لوجهة في نصف نهائي أبطال آسيا

وكان نادي النصر السعودي قد تمكن من الفوز على الوحدة الإماراتي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

بينما تخطى الهلال السعودي دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بالتساوي مع استقلال دوشنبه الطاجيكستاني، الذي تواجد في صدارة الترتيب.

وانتصر الهلال على استقلال طهران الإيراني في دور الستة عشر، قبل أن يسقط نادي برسبوليس بثلاثية دون رد في الدور ربع النهائي.

ويستعرض لكم "الفجر الرياضي"، أبرز ثلاث أسباب تجعل الهلال يسحق النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

سكواد قوي ومدرب ذو خبرة كبيرة

يمتلك نادي الهلال السعودي مدرب على قدر كبير من الخبرة، وهو البرتغالي ليوناردو جارديم، والذي يقدم مستويات قوية مع الفريق، بالإضافة إلى امتلاك نادي الهلال عناصر قوية لعل أبرزهم أندري كاريلو لاعب خط الوسط، وياسر الشهراني وسالم الدوسري بالإضافة إلى بافيتيمبي جوميز.

تفوق الهلال الواضح على النصر

يتفوق نادي الهلال السعودي على نظيره النصر، تاريخيًا، حيث التقى الفريقين من قبل في 168 مباراة، تمكن الهلال من تحقيق الفوز في 66 مناسبة، بينما اقتنص النصر الفوز خلال 59 لقاء، وكان التعادل حاضرًا في 43 مباراة.

براعة الهلال في دوري أبطال آسيا

يعد نادي الهلال السعودي لدية خبرة كبيرة للغاية في تلك البطولة، حيث يعد أكثر الأندية تتويجًا لبطولة دوري أبطال آسيا، برصيد ثلاث مرات، في حين توج لم يتوج النصر بالبطولة القارية من قبل، لكنه حل كوصيف للبطولة في مناسبة واحدة عام 1995.