لأول مرة.. Foxconn تزيح الستار سيارة كهربائية جديدة

سيارات

سيارة Foxconn
سيارة Foxconn
Advertisements

أعلنت شركة Foxconn لأول مرة الكشف عن سياراتها الكهربائية الأولى تحت علامتها التجارية الجديدة Foxtron.

وكشفت الشركة التايوانية عن سيارتها الكهربائية الجديدة خلال فعاليات اليوم التقني الخاص بـفوكسكون، وتحمل السيارات الثلاث التي كشفت عنها الشركة اسماء موديل C، موديل E وموديل T. تأتي الأخيرة كحافلة حضرية تقدم مدى يزيد عن 400 كيلومتر وسرعة قصوى 120 كم/س فقط.

كما تأتي موديل C كسيارة كروس أوفر رياضية أنيقة ذات تصميم انسيابي ومعامل سحب هوائي منخفض يبلغ 0.27، والذي أصبح ممكناً بفضل التفاصيل الدقيقة في التصميم.

كما تحمل الواجهة الأمامية مصابيح متصلة وشعار فوكسكون المضيء.  تتسع موديل C لسبعة أشخاص وتتميز الداخلية بمجموعة أدوات رقمية بسيطة ونظام معلومات ترفيهي مستقل مع عجلة قيادة مسطحة وعدد قليل من أزرار التحكم التقليدية. ودون إعلان كافة تفاصيل الأداء اكتفت الشركة بالقول أن السيارة قادرة على تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانية وعلى قطع 700 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

أما المركبة الثانية، هي موديل E والتي صممتها الشركة بالعمل مع بينينفارينا، تتميزت بتصميم جريئ وتقنيات متقدمة مثل التواصل بين السيارات والمرايا الرقمية.

تصف فوكسكون السيارة بأنها صالون رائد وفاخر ومبتكر تقنياً. وتضع موديل E أمام السائق 3 شاشات. تتميز السيارة أيضًا بسقف زجاجي بانورامي ضخم بالإضافة إلى مقصورة ركاب خلفية يمكن تحويلها إلى "مكتب متنقل مخصص".

تقدم موديل E حوالي 740 حصان وتسارع 0-100 كم/س في 2.8 ثانية، وتقدم مدى 750 كيلومتر.