3 تحركات لحل أزمة البيض.. مفاجأة يوم السبت

تقارير وحوارات

كرتونة بيض
كرتونة بيض
Advertisements

وضعت عدد الجهات والمؤسسات حلول لأزمة بيض المائدة التي سيطرت على مصر خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع الأسعار.

ووصل سعر البيض الأبيض 47 جنيها للكرتونة في المزرعة، وسعر المستهلك تتراوح بين 50-53 جنيها للكرتونة، وسجلت أسعار البيض البلدي في المزرعة 54 جنيها ويتراوح السعر للمستهلك بين 57 - 60 جنيها، وتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 48 جنيها فى المزرعة، ويصل السعر للمستهلك بين51-54 جنيها للكيلو. 

7 آلاف كرتونة بمقدار 47 جنيها
وأكد محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الاتحاد سيطرح حوالي 7 آلاف كرتونة من "بيض المائدة" فى سبع محافظات، بدءًا من السبت المقبل.

وشدد العناني على أن طرح كرتونة البيض في المنافذ التموينية ستكون بمقدار 47 جنيها للكرتونة، على أن يظهر تفاصيل الاتفاق النهائي بعد مناقشة أمور التغليف والنقل.

أسعار البيض بالمجمعات الاستهلاكية
كما أكد اللواء إيهاب عبد الرحمن، رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه من المقرر طرح البيض فى المجمعات الاستهلاكية بسعر يتراوح من 47 إلى 48 جنيها للكرتونة بعد التعاقد مع موردي الدواجن، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار.

حلول شعبة الدواجن بغرفة القاهرة
وأكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة أن هناك ارتفاعات مبالغ فيها في أسعار بيض المائدة والدجاج لافتا أن هناك حلول مطروحة لهذا الأمر.

وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح: "البعض اقترح لحل الأزمة بيع كرتونة البيض بـ 50 جنيه ولكن هذا الأمر ليس بحل مرضى للمستهلك أن تبيعها كما جاءت من المزرعة لا نريد للمنتج الخسارة وحين تصل التكلفة إلى 37 تصل للمستهلك 42 وهذا هو الإنجاز".