تفاصيل سقوط مسجل خطر انتحل صفة طبيب سمنة ونحافة

حوادث

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

كشفت تحقيقات النيابة في قيام أحد الأشخاص بتهمة انتحال صفة طبيب وقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتبين أن المتهم له معلومات جنائية وانتحل صفة طبيب متخصص في علاج السمنة والنحافة.

وأفادت التحقيقات أن المتهم قام بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعمه بقدرته على توفير الأدوية العلاجية في مجال تخصصه عبر حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنستجرام، يوتيوب.

وتبين في التحقيقات أن المتهم دفع ضحاياه للتواصل معه للحصول على استشارات طبية وتحويل مبالغ مالية له على عدد من الحسابات البنكية لشراء تلك المنتجات.

ولذلك، قررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

البداية تعود عندما تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهام ضحاياه كونه طبيب متخصص في علاج السمنة والنحافة.

وبالفحص، عثر بحوزة المتهم على 2 هاتف محمول بفحصهما تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها، و16 بطاقة ائتمانية لعدد من البنوك المختلفة.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الوقائع المشار إليها بقصد النصب على المواطنين وتحقيق مكاسب مالية، مؤكدًا على استخدام البطاقات الائتمانية المضبوطة في سحب المبالغ المالية المتحصل عليها من نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.