طارق الشناوي: أتمنى اختراع لقاح يمنع السطحية من السينما المصرية

الفجر الفني

طارق الشناوي
طارق الشناوي
Advertisements


استضافت منه عامر، مذيعة راديو إنرجي 92.1، خلال تواجدها في كواليس مهرجان الجونة السينمائي، بدورته الخامسة، الناقد الفني طارق الشناوي.

وقال الشناوي أنه معجب بفيلم "أميرة"، ليس فقط على مستوى الفكرة التي يناقشها، بل على مستوى الصياغة والسرد واختيار الممثلين.

وأشاد الناقد الفني، بمخرج العمل والكتاب خاصة إنهم مصريين ولكن على الرغم من ذلك كانت لديهم قدرة على تقديم تجربة فلسطينية متمكنة بكافة تفاصيلها الدقيقة.

وعن فيلم "ريش"، قال طارق الشناوي: "حبيت الفيلم بشكل كبير، وكنت أول ما كتبت عنه بعد عرضه ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي وتوقعت إنه سيستخدم كسلاح للحديث عن سمعة مصر"، وأكمل: "الفيلم ليس به أي شيء مهين لمصر، فسمعة هذا البلد أكبر من أي كلام، الوضع أبسط بكثير من ردود الفعل التي حدثت".

وعن مهرجان الجونة ودورته الخامسة، اشاد الناقد طارق الشناوي بهذه الدورة وبالفريق القائم عليه، قائلًا: "دورة بها وهج كبير، أحب اشكر فريق المهرجان على قدرته في اختيار الافلام المشاركة، من الواضح أن مرونة
القطاع الخاصة استطاعت أن تلعب دور إيجابي واضح وملموس".

وبسؤال منة عامر لطارق الشناوي: "ماذا لو كان باستطاعتك اختراع لقاح يمنع حاجة من السينما المصرية ماذا تخترع؟"، ليرد الشناوي: "اخترع لقاح يمنع السطحية واعتقد أن العلم يعجز عن إيجاده".