الكويت: قادرون على زيادة إنتاج البترول بما يتماشى مع اتفاق "أوبك+"

الاقتصاد

بوابة الفجر
Advertisements


قال وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس، إن دولة الكويت كانت ومازالت مزودا آمنا وموضع ثقة لتزويد الاسواق العالمية بالنفط وقادرة على زيادة إنتاجها بما يتماشى مع اتفاق (أوبك +).

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الفارس اليوم /الخميس/ أن الكويت كسبت ثقة الأسواق النفطية من خلال عملها داخل أوبك، وضمن تحالف (أوبك +) إذ حققت التزامها تجاه مستويات الانتاج المطلوبة خلال السنوات السابقة وقد أثبت هذا الالتزام أهميته في إعادة التوازن إلى الاسواق.

وبين أن الكويت بدأت بزيادة الانتاج بصورة متناسبة مع اتفاق التعاون لزيادة المعروض في السوق بمقدار 400 ألف برميل يوميا منذ أغسطس الماضي حسب حاجة السوق النفطية، مؤكدا أن لديها القدرة على رفع الإنتاج حسب احتياج السوق، وفق آلية ضبط التوازن في الاسواق لضمان استقرارها وضمن إطار اتفاق (أوبك +).

وأضاف أن القطاع النفطي يعمل - وفق خطة استراتيجية - من خلال وضع الاستثمارات اللازمة لزيادة الانتاج بما يتناسب مع مستهدفاته إذ تعد التوجهات الاستراتيجية الخاصة بنشاط الاستكشاف والانتاج داخل الكويت من الاولويات التي تهدف إلى رفع القدرة الانتاجية للنفط الخام إلى 5ر3 مليون برميل يوميا في 2025 و4 ملايين برميل يوميا في 2035 والمحافظة عليها حتى عام 2040.