بالأرقام.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو الإسباني

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements

يترقب عشاق كرة القدم العالمية المواجهة النارية التي ستجمع بين برشلونة وريال مدريد، مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني الممتاز (الليجا) بالموسم الحالي 2021 – 2022.

وتقام مباراة الكلاسيكو الإسباني بين الريال وبرشلونة في تمام الرابعة والربع مساءًا بتوقيت القاهرة، والخامسة والربع مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، يوم الأحد المقبل 24 أكتوبر الجاري، على ملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

التقى عملاقا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في 246 مواجهة رسمية سابقة، حقق الفريق الملكي 98 انتصارًا، مقابل 96 انتصارًا للفريق الكتالوني، وحسم التعادل نتيجة 52 مباراة بينهما.

سجل لاعبو ريال مدريد 410 هدفًا في شباك برشلونة، بينما سجل الفريق الكتالوني 401 هدفًا.

تمكن برشلونة من الفوز أمام ريال مدريد على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني في 63 مباراة سابقة، مقابل 28 انتصارا للريال، وحسم التعادل نتيجة 27 مباراة بينهما.

بينما جمعت الفريقين 33 مباراة ودية، فاز ريال مدريد في 4 مباريات، مقابل 19 انتصارا للريال، وحسم التعادل 10 مباريات بينهما، سجل الفريق الكتالوني 83 هدفا، واستقبلت شباكه 43 هدفا.

ويعد الثنائي سيرجيو راموس وليونيل ميسي هما الأكثر ظهورًا في الكلاسيكو وشارك كل منهما في 45 مباراة ولن يتواجد الثنائي في مباراة الأحد، بعد رحيلهما عن الريال وبرشلونة الصيف الماضي

بينما يعد ليونيل ميسي هداف مباريات الكلاسيكو وسجل 26 هدفًا.

أكبر فوز في مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة كان لصالح فريق الريال وفاز 11- 1 في إياب نصف نهائي بطولة كأس إسبانيا بتاريخ 13 يوليو لعام 1943.