وكيل زراعة الفيوم: صرف الكارت الذكي الخاص بالأسمدة للفلاحين من الجمعيات الأهلية

محافظات

ارشيفيه
ارشيفيه
Advertisements

قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إن المزارع يمكنه الآن التوجه إلى الجمعية الزراعية، لاستلام الكارت الذكي الخاص به، والذي يستخدمه في صرف حصته من السماد تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الأراضي وتوجبهات الدكتور محمود يوسف المدير التنفيذي لكارت الفلاح بوزارة الزراعة،.

وذلك أثناء الاجتماع طارئ اليوم بمقر الإدارة الزراعية بمركز اطسا بحضور المهندس نصر محمود مدير الإدارة العامة للشؤون الزراعية والمهندس محسن معبد مسئول منظومة كارت الفلاح بمديرية الزراعة والمهندس ماهر أبو رحيل مدير الإدارة الزراعية بمركز اطسا والمهندس أحمد زيدان مدير إدارة تعاون اطسا.

وذلك للوقوف على آخر ما تم إنجازه من منظومة كارت الفلاح من الحائزين الغير مسجلين على المنظومة وسرعه تسجيلهم لاستخراج كارت فلاح لهم وكذلك تفويض مديرى الجمعيات الزراعية لاستلام كافة كروت الفلاح من البنوك على أن يتم توزيعها بواسطة الجمعيات الزراعية بدلا من البنوك الزراعية على أن يتم استلام الكارت من الجمعية والذهاب بة الى بنك القرية لدفع الرسوم المقررة عليه وتفعيله وأيضا تم مناقشة كافة المشاكل التى تواجه مدير الجمعية فى عملية تصحيح الحيازات وتسجيلها وكذلك عملية تسليم الكروت.

وأوضح أنه فيما يخص مشكلة الورثة في الحيازة الزراعية، يمكنهم تفويض أحدهم لاستلام الحصة المخصصة لهم، بدلا من تفتيت المساحة الزراعية المحيز بها.

حيث أن الجمعية الزراعية حاليا تعتمد كارت الفلاح خلال أقل من أسبوعين من وقت التسجيل، ويستطيع المزارع استلام الأسمدة عن طريق الكارت، موضحا أن الكارت الذكي أسرع عملية إلكترونية تمت في مصر.

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز طامية بقيادة المهندس عماد محمود الحداد وكيل الإدارة بعقد الاجتماع بمديري الجمعيات الزراعيه بالمركز وتم تسليمهم التفويض الصادر من الاداره لاستلام كارت الفلاح غدا الأحد من فروع البنك الزراعي المصري وتم شرح كيفيه استلام الكارت من فرع البنك بمحضر بعدد واسماء المزارعين والتشديد على مديري الجمعيات الزراعية بأن يسلم الكارت لصاحبه علي أن يتم التوقيع بالاستلام وتوجيه الي البنك لتفعيل الكارت ودفع الرسوم الكارت بالبنك وسيتم متابعه عمليه استلام الكروت من البنك عن طريق الاداره الزراعية.