غدا.. لجنة حقوق الإنسان العربية تناقش التقرير الدوري الثاني لدولة قطر

عربي ودولي

بوابة الفجر
Advertisements

تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) دورتها السابعة عشر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 25- 26/10/2021 في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وستشهد الدورة مناقشة التقرير الدوري الثاني لدولة قطر كجزء من الاستحقاقات المترتبة على انضمامها للميثاق العربي لحقوق الإنسان.
وستعرف الدورة إجراء حوار تفاعلي بين اللجنة والوفد رفيع المستوى لدولة قطر برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية لدولة قطر حول جهود الدولة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان بما في ذلك الجوانب التشريعية والمؤسساتية والسياسات المختلفة المتعلقة بحقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن دولة قطر تقدمت في وقت سابق بتقريرها الدوري الثاني حيث تناول الإجراءات التي اتخذتها الدولة بشأن مواد الميثاق والتوصيات الصادرة عن اللجنة عند مناقشة التقرير الدوري الأول عام 2017.

هذا وقد زار وفد من لجنة الميثاق الدوحة نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي للاطلاع على جهود دولة قطر في هذا الملف.
تنطلق أعمال الدورة السابعة عشر يوم الإثنين 25/10/2021 بجلسة افتتاحية علنية بحضور ممثلين عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والبرلمان العربي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتنتهي أعمال الدورة يوم الثلاثاء 26/10/2021 بمؤتمر صحفي.

ومن المنتظر أن تصدر اللجنة مجموعة توصيات كنتاج للحوار التفاعلي خلال الدورة والأسئلة المسبقة المقدمة من اللجنة وزيارة اللجنة للدولة.