نصائح مهمة لإطالة عمر السيارة

سيارات

الحفاظ على السيارة
الحفاظ على السيارة
Advertisements

توجد العديد من النصائح التي من خلالها يمكن الحفاظ على السيارة وإطالة عمرها الافتراضي، وتجنب كثير من الأخطاء الكارثية التي من الممكن أن تدمر المحرك.

ويسعى ممتلكو السيارات والسائقين أن تدوم سيارتهم لأطول فترة ممكنة، إلا أن هذا الأمر يلزم بضرورة اتباع بعض النصائح التي من شأنها تحقيق تلك الرغبة.


اولاً: الحفاز على تغيير زيت المحرك

توجد أهمية كبرى لتغيير زيت المحرك حيث أنه يعمل على تشحيم وتبريد الأجزاء داخل محرك السيارة كما يؤدي التخلي عن تغييرات الزيت والفلتر المنتظمة إلى ترسبات آكلة للمعادن وتقليل الكفاءة وفشل المحرك في نهاية المطاف.

ثانياً: إجراء صيانة دورية للسيارة

تتضمن الصيانة قياس نسب السوائل المختلفة منها سائل ناقل الحركة، وسائل تبريد الرادياتير، وسائل الفرامل، وسائل نظام التوجيه، حيث يحتاج سائقي المركبات ذات الدفع الرباعي إلى الانتباه إلى السوائل التفاضلية وسوائل علبة النقل، كل أسبوعين تقريبا.

ثالثاً: تبديل الفلاتر

تعتبر عملية تغيير الفلاتر من أهم الموضوعات التي يجب الحفاظ عليها من مالكي السيارات، حيث تعمل على منع دخول الحطام إلى محرك سيارتك، وتنظيف الأوساخ والغبار الموجود في الهواء، بينما تقوم فلاتر الوقود والزيت بحبس الرواسب.

رابعاً: حص إطارات السيارة

يجب فحص إطارات السيارة بشكل دوري حيث أنه تنتج العديد من المشاكل المرتبطة بها لذا يجب الاهتمام بمعرفة حالة الإطار وضغط الهواء، من أجل الحفاظ على سلامة السائق والسيارة وكذلك توفير الوقود.

خامساً: البعد عن القيادة بتهور

تضر القيادة بتهور السيارة، حيث يؤدي التسارع والكبح إلى التأثير على المركبة بالكامل من خلال زيادة الضغط على المكونات، ما يؤدي إلى تآكلها بشكل أسرع، ويجاد العديد من المشاكل.