"الملك المصري".. 7 أرقام قياسية حققها محمد صلاح بعد "هاتريك" مانشستر يونايتد

الفجر الرياضي

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

واصل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، هوايته المفضلة في تحطيم الأرقام القياسية في الملاعب الأوروبية، بعدما سجل "هاتريك" في شباك مانشستر يونايتد وقاد فريقه للفوز 5 – 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة التاسعة من البريميرليج.

محمد صلاح يصعق مانشستر يونايتد في "أولد ترافورد"

تقدم نابي كيتا بالهدف الأول لصالح ليفربول بالدقيقة 5، وأضاف ديوجو جوتا الهدف الثاني بالدقيقة 13، وسجل الدولي المصري محمد صلاح 3 أهداف "هاتريك" بالدقائق 38، 45، 50 من زمن اللقاء.

7 أرقام قياسية حققها "صلاح" بعد "هاتريك" مانشستر يونايتد
- رفع محمد صلاح رصيد أهدافه في الدوري الانجليزي إلى 107 هدفًا (105 هدفًا بقميص ليفربول – هدفين بقميص تشيلسي) لينفرد بالرقم القياسي كأفضل هداف إفريقي في تاريخ البريميرليج متفوقا على ديديه دروجبا نجم تشيلسي والذي سجل 104 هدفا.

- أصبح محمد صلاح أول لاعب في ليفربول عبر التاريخ يسجل أهدافًا في 3 مباريات متتالية ضد فريق مانشستر يونايتد.

- سجل محمد صلاح في 10 مباريات متتالية في جميع المسابقات منذ 2017 – 2018، وهو رابع لاعب في الدوريات الخمس الكبرى يحقق ذلك الانجاز بعد كريستيانو رونالدو ودوفان زاباتا وليفاندوفيسكي.

- محمد صلاح أصبح أول لاعب يسجل هاتريك لفريق ليفربول أمام مانشستر يونايتد منذ عام 1937.
- أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يسجل "هاتريك" في شباك مانشستر يونايتد على ملعب "الأولد ترافورد"

- محمد صلاح أصبح أول لاعب يسجل "هاتريك" في ملعب "الأولد ترافورد" منذ 18 عامًا تقريبًا، وتحديدًا منذ أن فعل ذلك البرازيلي رونالدو مع ريال مدريد في أبريل 2003 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

- بات محمد صلاح ثاني لاعب إفريقي يسجل أكثر من 4 "هاتريك" في تاريخ الدوري الانجليزي بعد النيجيري ياكوبو، ولا يزال أمام صلاح الفرصة لتحقيق رقمًا تاريخيًا في الفترة المقبلة.