جمع مدخرات العاملين بالخارج.. ضبط مدير شركة شحن

حوادث

وزير الداخلية
وزير الداخلية
Advertisements

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني بقيام مدير إحدى شركات النقل وشحن البضائع - مقيم بمحافظة القاهرة بممارسة نشاط تحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق البنوك المعتمدة بالاشتراك مع آخرين مقيمين بإحدى الدول، والذين يقومون بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة "بالعملة الأجنبية" وإرسالها للمذكور عن طريق التجار والمستوردين والسائقين العائدين للبلاد ليقوم باستلامها واستبدالها بما يُعادلها بالجنيه المصري، خارج نطاق السوق المصرفي بأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوي وأهلية العاملين المصري العاملين بالخارج من خلال حوالات بريدية أو تسليمها نقدًا.. مقابل عمولة متفق عليها فضلًا عن استلامه مبالغ مالية من بعض التجار والمستوردين راغبي تحويل أموال خارج البلاد خارج نطاق البنوك المعتمدة، لإتمام صفقاتهم الاستيرادية، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه وتبين أن حجم تعاملاته خلال العام الماضي طبقًا للفحص المستندي (3 ملايين جنيه مصري – 100ألف دولار أمريكي).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.