مستشفى عين شمس العام يجري أول عملية منظار جراحي ميكروسكوبي على الحنجرة

أخبار مصر

جراحة - أرشيفية
جراحة - أرشيفية
Advertisements

نجحت مستشفى عين شمس العام، في عمل منظار جراحي ميكروسكوبي على الحنجرة، لاستئصال كيس نزفي على الحبل الصوتي الأيمن، بإشراف الدكتور محمد فرج، نائب رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور أحمد سالم، والدكتورة مريم وهبي، استشاريي التخدير، وهي تعد أول عملية منظار حنجري بالمستشفى.

كما نجح المستشفى في استئصال غضروف عنقي على مستويين وتثبيت بواسطة قفصين كربونين بالفقرات، بإشراف الدكتور محمد معوض، أستاذ جراحة العظام بجامعة الأزهر، وتم استئصال غضروف عنقي ما بين الفقرة العنقية الخامسة والسادسة، وما بين الفقرة السادسة والسابعة العنقية 
وتوسيع مجرى الأعصاب وتثبيت الفقرات باستخدام قفص كربوني على مستويين.

وقال الدكتور طارق العريني، مدير مستشفى عين شمس العام، إن المستشفى توسعت في إجراء عدد من الجراحات المتقدمة، لخدمة أهالي منطقة عين شمس، من منتفعي نفقة الدولة أو التأمين الصحي، أو القسم الاقتصادي.

وأضاف العريني، أن المستشفى تقدم الخدمة الطبية من خلال أقسام العيادات الخارجية والحضانات وكذا قسم رعاية الكُلى، لافتاً إلى أن المستشفي تقدم العمليات الجراحية من التخصصات المختلفة.

وذكر مدير المستشفى، أنه يوجد بالمستشفى قسم طوارئ واستقبال يشمل جميع تخصصات الطوارئ، ويحتوي على 18 سريرا بخلاف آسره الكشف وعمليات الولادة، مع تقديم خدمة مناظير المسالك البولية والجهاز الهضمي العلوي والسُفلي ومنظار القنوات المرارية ومناظير العظام.

ويعد مستشفى عين شمس العام، من أوائل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، التي تجري عملية ترقيع القرنية، وجراحات الحول وجراحات التجميل الخاصة بالجفون وعمليات إزالة المياه البيضاء وحقن الشبكية، وبعض جراحات الأورام، وكذا عمليات أورام البنكرياس والغدة الدرقية، وعمليات استئصال البروستاتا بالتبخير واستئصال أورام المسالك.

وتجري المستشفى بجراحات مميزة، خاصة بقسم العظام وإلى توجد في عدد قليل من مستشفيات الجمهورية خاصة القطاع الحكومي، مثل تغيير المفاصل وتصليح الأربطة بالمنظار.