"الملا" يستقبل نظيرة اللبناني لاستكمال إجراءات وصول الغاز إلى لبنان

الاقتصاد

بوابة الفجر
Advertisements

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني الذي يزور القاهرة مجددا بعد زيارته الاولي اوائل الشهر الحالي وذلك في اطار التواصل المستمر بين مصر ولبنان بما يحقق سرعة نقل الغاز الطبيعى المصري إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة عبر الأردن وسوريا.

وأوضح المهندس طارق الملا ان لقائه بنظيره اللبناني يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الاجراءات التنفيذية والخطوات التي تم اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعى المصري إلى لبنان الشقيقة في اطار التزام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الاشقاء اللبنانيين لتخطي ازمة الطاقة الحالية من خلال توفير امدادات الغاز الطبيعى التي يحتاجونها.

وأشار الملا إلى إنه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسئولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر الفيديو كونفرانس للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعى والاتفاق على البرنامج الزمنى لوصول الغاز.

ومن جانبه اكد الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني الاهتمام المشترك بسرعة إنهاء الاجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان، مضيفا إنه تم الاتفاق على اجراء المعاينة والتقييم لخط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان في اطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الاساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر.

حضر اللقاء السفير اللبناني بالقاهرة السفير على الحلبي، ومستشار وزير الطاقة اللبناني، والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( ايجاس) ونائبه للعمليات المهندس يس احمد والاستاذ اسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني.