تحصين 21 ألف طائرًا من الأمراض الوبائية في كفر الشيخ

محافظات

تحصين الدواجن
تحصين الدواجن
Advertisements

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية المختلفة بالقرى، وذلك ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكدت المحافظة، أنه  قد تم تحصين 21430 طائرا ضد الأمراض الوبائية، 5680 طائر بلقاح إنفلونزا الطيور، و4000 طائر تربية منزلية، فضلًا عن تطهير 7 أسواق، و18 رياشة، ومعاينة مزرعتين، وسحب 16 عينة ما قبل البيع، بإجمالي 15000 طائر.

وقال الدكتور ايمن عبداللاه، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أن عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومؤسسات الدولة على مستوى المحافظة مستمرة، كما يتم تطهير الأمكنة بشكل يومي ورش السيارات المارة بالأمكنة بمداخل ومخارج المحافظة.

ومؤخرا، نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، عددًا من الحملات والندوات الإرشادية بعدد من المدارس وبالقرى لتوعية الطلاب والطالبات والمزارعين وأهالي القرى، عن أهمية التحصين وحماية الثروة الحيوانية والداجنة، إضافة لحملات على الأسواق تمكنت خلالها  من ضبط 500 كجم أسماك هارنج مدخنة مجهولة المصدر وتم تحرير محضر رقم 1397 لسنة 2021 “ج أ د ط” مركز شرطة بيلا، وضبط 20 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية بأحد محال الجزارة وتم تحرير محضر رقم1398لسنة 2021 ج أ د ط مركز شرطة بيلا.

وشهدت المدرسة الثانوية الصناعية للبنات، ومدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات، وعدد من المدارس ندوات توعوية إرشادية عن أهمية التحصين وانفلونزا الطيور ومرض السعار، ومراكز تجميع الالبان، وكيفية الحصول على كوب لبن صحي وآمن، وكيفية الوقاية من تلك الأمراض.

كما نظمت مديرية الطب البيطري عدد من الندوات الإرشادية بالقرى لتقديم خدمات طبية بيطرية للمربين والفلاحين، وتنوعت الخدمات البيطرية ما بين علاج حالات باطنه، جراحه، وتناسلية، وتلقيح، وغيرها من خدمات صندوق العلاج الاقتصادي وإدارة الرعاية بمديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، وتم تسليط الضوء اليوم على مكافحة الطفيليات الخارجية وأطوارها المختلفة، والحد من انتشار أمراض الدم، وتنمية الثروة الحيوانية والنهوض بالمستوى الاقتصادي وتنمية الثروة الحيوانية، وذلك ضمن أولويات القيادة السياسية، وخطة الإدارة العامة للرعاية والعلاج والطفيليات للهيئة العامة للخدمات البيطرية.