برلمانية: إلغاء حالة الطوارئ رسالة إلى دول العالم

أخبار مصر

النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي
Advertisements

قالت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ، يؤكد أن الدولة المصرية استطاعت التصدي للتحديات والمؤامرات الداخلية أو الخارجية التي كانت تستهدف زعزعة واستقرار أمن البلاد.

وأضافت "التمامي" في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار يعكس دخول مصر في المرحلة الطبيعية غير الاستثنائية نتيجة للجهد الكبير الذي حدث في السنوات الماضية المتعلقة ببناء الدولة والتنمية ومواجهة التنظيمات الإرهابية ودحرها بشكل أعاد الأمن والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

 وأكدت عضو مجلس النواب، أن قرار وقف حالة الطوارئ رسالة إلى دول العالم أجمع بأن مصر تسير بأقدام ثابتة مستقرة آمنة وفي تقدم لبناء الجمهورية الجديدة، موجهة التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل القضاء على قوى الشر التي كانت تريد نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة العربية بأكملها.

الرئيس السيسي يعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف، في منشور له على صفحته الرسمية على "فيس بوك": "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

وتابع السيسي: "وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر".