"أبانوب ليون".. مهندس صاحب أشهر رمالة قهوه في المنيا (فيديو وصور)

محافظات

مراسلة الفجر مع أبانوب
مراسلة الفجر مع أبانوب بائع القهوة
Advertisements

«طول ما في تلج ورمالة يبقي هتشرب منى قهوة عجب».. شعار أطلقه ابن محافظة المنيا، أبانوب عندما بدأ مشروعه «كافيه تيك توك»، فأثناء مرورك بشارع طه حسين يخطف انتظارك عربة تروسيكل ملونة بـ «الأصفر والأسود»، يعلوها حامل هاتف جوال وبجواره مرآءة كبيرة مضيئة ويتوسطهما شاب عشريني يدعي أبانوب، أو كما اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي  بـ أبانوب ليون.


يحكي «أبانوب ليون مكرم»، صاحب 27 عامًا، الطالب  بكلية الهندسة من مدينة المنيا، أنه فكر كثيرا في بداية عمل له ليبدأ به حياته ومستقبله فوقع اختياره على عمل كافيه متنقل وشجعه في ذلك بعض أصدقائه.

مراسلة الفجر مع أبانوب بائع القهوة 

بداية مشروع ابانوب

بدأ «أبانوب » أو ليون مصر كما يحب أن يطلق عليه  تنفيذ الفكرة عندما شاهدها منتشرة في القاهرة وملاحظته أنه لايوجد سوى واحد أو اثنين فقط من قاموا بتنفيذ مثل هذاالمشروع بالمحافظة، كما اقترح عليه أصدقاء تلك الفكرة فقرر تطبيقها في المنيا، خاصة أنه يجيد صناعة المشروبات الساخنة والباردة لخبرته في هذا المجال.

«أبانوب ليون».. مهندس صاحب أشهر رمالة قهوه في المنيا

وأضاف خلال حديثة  لـ الفجر  أنه قام باقتراض مبلغًا من البنك ليبدأ مشروعه وفي خلال عامه الأول قام بسداد القرض إلى البنك وأصبح مشروعه ملكه ويقول «عندما فكر في هذا المشروع كان يريد معه  تنمية  مهارته  في صنع  الفيديوهات على السوشيال  ميديا  وذلك  بغرض عمل دعاية  وشهرة  لمشروعه، مؤكدا أنه كان لا بد من التفكير خارج الصندوق وعمل شئ مختلف عن ما يقدمه الآخرون، حيث قام بشراء عربة  تروسيكل  والمعدات اللازمة لبدء مشروعه الجديد».

مهندس صاحب أشهر رمالة قهوه في المنيا

كوفي شوب على التروسيكل

قرر «أبانوب» شراء التروسيكل وبدأ في فكرة التصميم وقرر أنه لا بد أن يكون له شكل خاص يجذب الذبائن إليه فقام بابتكار مرآة للتصوير وبها بعض اللمبات للإضاءة « علشان أشوف ضحكة الناس الضحك مبيتبعش»،على حد تعبيره، والهدف من ذلك أن يشغل وقت المترددين  عليه أثناء تحضيره للمشروبات، وقام بشراء جميع المستلزمات والأدوات المساعدة وقام بابتكار « رمالة» لصنع القهوة صنعها بنفسه عن طريق سخان كهربائي وبلاطه وصينية مصنوعة يدويا من الالمونيوم وبها كمية من الرمال حتى تكون للقهوة المذاق العربي الخاص.

«أبانوب ليون».. مهندس صاحب أشهر رمالة قهوه في المنيا

تجمع الطلاب والشباب

يحكي «أبانوب» أنه اختار مكانه بشارع طه حسين بالمنيا لأنه من أشهر الشوارع بالمدينة التى تتمتع بميزة تزاحم المارة وتجمع الطلاب والشباب من الجنسين وكثرة المترددين على المحلات التجارية بالشارع.

برنامج التيك توك

وعن سر  تواجد  الهاتف  على حامل  في منتصف عربته قال أبانوب إن لديه قناة على برنامج التيك توك ويقوم بعمل الفيديوهات على طريقته الخاصة ويقوم بتصوير كل أعماله والتى لاقت عدد كبير من المشاهدات  « من أول فيديو ليا طلعت تريند على التيك توك وأخدت تشجيع كبير وفي ناس كتير مشاهير بيكلموني وبيشجعوني وعندي عدد كبير من المتابعين على كل صفحاتي الانستجرام والفيس بوك وده بيشجعنى أكتر»