نائب بالشيوخ: قرار إلغاء الطوارئ يؤكد إرساء قواعد الأمن والاستقرار في مصر

أخبار مصر

النائب طارق عبدالعزيز
النائب طارق عبدالعزيز
Advertisements

أشاد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ، مؤكدًا أن القرار بمثابة رسالة للداخل والخارج بأن مصر استطاعت أن ترسي قواعد الأمن والاستقرار في جميع ربوعها، حتى وصلت إلى أعتاب افتتاح أبواب الجمهورية الجديدة.

وأضاف "عبد العزيز" أن القرار من شأنه الرد على الاتهامات الكيدية المتربصة بمصر بخصوص ملف حقوق الإنسان، فضلًا عن التوسع في المشروعات الاستثمارية في إطار خطة البناء والتنمية التي بدأت أعقاب الانتهاء من القضاء على الإرهاب، والبدء في جني ثمار هذه المجهودات الصعبة التي جاءت باتحاد أيادي الشعب الواعي والقيادة السياسية الرشيدة والدولة المصرية والأجهزة الأمنية المخلصة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن القرار أيضًا يعكس للعالم كيف عاشت مصر قوية حرة ثابتة متطلعة إلى غدٍ يليق بتاريخها المضيء، فكان النجاح على جميع الأصعدة الأمنية والتنموية بعد كفاح طويل ضد شر عانت منه مصر في ظروف كانت كفيلة بإسقاط أكبر الدول.

وشدد النائب، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مواطن مصري من الطراز الفريد، حمل على عاتقه منذ توليه مقاليد الحكم شعار "يد تبني ويد تحمل السلاح"، واضعًا عينيه على الوطن والمواطن في الدرجة الأولى.

إلغاء مد حالة الطوارئ 

وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلغاء مد حالة الطوارئ، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك،أمس الإثنين، قائلًا: "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف: هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء، وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار.

وتابع قائلًا: معًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.