برلمانية: قرار الرئيس بإلغاء الطوارئ نتاج لحالة الأمن والأمان التي تشهدها مصر

أخبار مصر

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي
Advertisements

ثمنَّت الدكتورة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ في البلاد والذي استمر لمدة سنوات، مؤكدة أن ذلك القرار جاء عقب سنوات طويلة من الكفاح والعمل الدؤوب من الدولة المصرية قيادةً وشعبًا نحو تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وبناء الجمهورية الجديدة.

وأضافت "البيومي" في تصريح خاص لـ "الفجر" أن تلك اللحظة التاريخية إنما هي نتيجة لتضحيات قواتنا المسلحة المصرية ورجال الشرطة البواسل وتكاتف جموع الشعب المصري خلف القيادة السياسية، موجهة التحية لأرواح شهدائنا الأبرار من القوات المسلحة والشرطة المصرية وكل من قدَّم روحه فداءً لهذا الوطن من كافة أطياف الشعب حتى نصل إلى هذه اللحظة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا القرار نتاج لحالة الأمن والأمان التي تشهدها مصر، وأيضًا الطفرة التي عمت جميع أنحاء البلاد من إعمار وتنمية، موضحة أن هذا القرار سوف ينتج عنه النهوض بالاقتصاد المصري وسينعكس ذلك بوضوح على كافة التحديات الاقتصادية

الرئيس السيسي يعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف، في منشور له على صفحته الرسمية على "فيس بوك": "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

وتابع السيسي: "وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر".