رئيس جامعة سوهاج لـ"الفجر": تكلفة المستشفى الجديد وصلت مليار و200 مليون جنيه

محافظات

مصطفى عبدالخالق،
مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج
Advertisements

قال  الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، إن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، وجه بتطعيم أغلب الجامعة من طلاب وأساتذة جامعات وهيئة تدريس، مؤكدًا فتح 5 أماكن للتطعيم داخل الجامعة.

وأضاف عبدالخالق، في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أن الكثير من الطلاب حصلوا على التطعيم بلقاح كورونا، لافتًا إلى أن الجميع يُشهر كارت التطعيم على أبواب الجامعة قبل الدخول.

وأضاف أن هناك مقر تابع للتطعيم خارج أسوار الجامعة لمن لم يحصلوا على اللقاح، مشيرًا إلى حصول 55% من أساتذة الجامعة على اللقاح، وحصول أكثر من 50% من أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أنه جارٍ إحصاء من حصلوا من الطلاب على التطعيم خارج الجامعة، فيما حصل 25% من الطلاب المترددين على الجامعة على التطعيم.

وأكد أن تكلفة المستشفى الجديد بسوهاج يُمثل صرحًا عمرانيًا مليار و200 مليون جنيه، وتم فرشه من أجهزة طبية ومكاتب، مشيرًا إلى أن المستشفى الجديد به 40 جهاز غسيل كلوي، ويُمثل هدية الرئيس لكل أبناء جنوب الصعيد.

وأشار إلى أن محافظة سوهاج من أكبر المحافظات المستفيدة من برنامج حياة كريمة؛ حيث تستفيد جميع قراها ونجوعها في شتى المجالات من أعمال بنية تحتية ومباني ومدارس وخلافه، موضحًا أن مستشفى جامعة سوهاج يُجري جراحات عديدة؛ فيما سيمنح المستشفى الجديد خدمات طبية جديدة ومميزة يستفيد منها جميع المواطنين.