بيان عاجل من الحكومة اللبنانية بشأن تصريحات جورج قرداحي عن السعودية

عربي ودولي

وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
Advertisements

أعلن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، رفضه لتصريحات وزير الإعلام، جورج قرداحي، حول السعودية وحرب اليمن.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني في بيان إن ميقاتي "أعلن تمسك لبنان بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويعبر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة".

وبشأن تصريحات جورج قرداحي عن السعودية، اعتبره ميقاتي "كلام مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقا، خاصة فيما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديدًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف البيان أن "رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية ويدينون اي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف أتى.فاقتضى التوضيح".

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي ضجت بمقابلة تحدث فيها قرداحي عن دور السعودية في حرب اليمن، ودافع خلالها عن ميليشيا الحوثي.

من جانبه، أصدر جورج قرداحي بيانا أكد خلاله أن المقابلة أجريت معه في أغسطس الماضي، أي قبل تعيينه وزيرًا في حكومة ميقاتي، بشهر.

وقال قرداحي بشأن ما ورد منه عن حرب اليمن ودفاعه عن ميليشيا الحوثي، إنه لم يقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، "الإساءة إلى المملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء".