انتظام سير العمل بشركة "سيد" للأدوية

الاقتصاد

قطاع الأعمال - ارشيفية
قطاع الأعمال - ارشيفية
Advertisements

 

انتظم العمل بشركة تنمية الصناعات الكيماوية "سيد"، وذلك بعد قرار الشركة القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بإعادة العمل بالشركة اعتبارا من يوم الأحد 24 أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا القرار في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع عقد بمقر الشركة القابضة للأدوية بناء على طلب النقابة العامة للكيماويات يوم الخميس الماضي، وقد أثنت الشركة القابضة وشركة "سيد" على مبادرة النقابة العامة وممثلي العاملين لإعادة العمل بشركة "سيد".

شارك في الاجتماع الدكتور أشرف الخولى العضو المنتدب  للشركة القابضة للأدوية،  عمرو حزين مستشار وزير قطاع الأعمال العام، وعماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات، والدكتور عمرو جاد العضو المنتدب لشركة سيد للأدوية،و أحمد عاشور عضو مجلس النواب، وممدوح عمارة رئيس اللجنة النقابية بشركة "سيد".

و قد أكد الحاضرون على عودة الشركة للعمل بأقصى طاقة لتعويض أي فترات توقف، وتعهد الجميع بعدم إيقاف أي ماكينة إنتاج، وأن دائما سيكون الحوار والتفاوض الودي هو وسيلة التعبير عن أي مطالب.

كان مجلس إدارة شركة سيد للادوية قد قرر تجميد العمل بالشركة اعتبارا من 11/10/2021 وحتى إشعار آخر، وذلك بعد امتناع العاملين عن العمل وتجمهرهم أمام مقر الإدارة اعتراضا على قرار الجمعية العامة للشركة بشأن نسبة الأرباح المنصرفة لهم عن العام المالي 2020-2021، علما بأن الجمعيات العامة قد قررت صرف الحد الأقصى لنصيب العاملين في الارباح والمقدر ب12%، وذلك وفقا لقانون قطاع الأعمال العام وتعديلاته.