وزير خارجية سابق: مصر تقدم نفسها كدولة تنعم بالأمن في محيط ملتهب (فيديو)

توك شو

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي
Advertisements

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن رومانيا دولة من الدول ذات الاقتصاد المتصاعد، ولديها مجالات اقتصادية متعددة بمجال الزراعة والصناعة والبحث العلمي، ومصر سوف تستفيد من هذا الأمر.

 

وأضاف "العرابي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك تعاونا بين مصر ورومانيا في مجال التعليم والتبادل الثقافي، وهو أمر ممتاز يجب تشجيعه وتنميته خلال الفترة المقبلة. 

 

وتابع وزير الخارجية الأسبق، أن مصر صاحبة مبادرات قوية جدًا على الساحة السياسية لفرض الاستقرار في الدول الإفريقية كأحد المبادئ الهامة للتنمية، والتعاون مع رومانيا قد يتخذ أشكال متعددة لخدمة القارة الإفريقية في مجالات النقل والطاقة، مشيرًا إلى أن مصر يمكن أن تكون احد العوامل المساعدة لتواجد رومانيا في القارة الإفريقية بهدف التنمية والبعد عن النزاعات والحروب الأهلية التي تعرقل التنمية في الدول الإفريقية.

 

ولفت، إلى أن مصر أصبحت الآن دولة مستقرة وتملك كافة المؤهلات لجذب الاستثمارات والسياحة والتبادل الثقافي والتواجد في الأنشطة المختلفة الشبابية والثقافية، مشددًا على أن الأمن والاستقرار يشجع الآخرين على تلمس وسائل مختلفة لدعم العلاقة مع مصر عن طريق السياحة والاستثمار والتبادل الثقافي والتعليمي، مؤكدًا أن مصر تقدم نفسها كدولة تنعم بالأمن والاستقرار في محيط ملتهب.