المصائب لا تأتي فرادى.. خسائر مالية وفنية في الزمالك

الفجر الرياضي

الزمالك
الزمالك
Advertisements

شهدت الفترة الأخيرة داخل نادي الزمالك، وجود العديد من الأزمات المالية والإدارية مما أثر على الفريق في الحالية الفنية، وذلك بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية بمنع الزمالك من القيد لمدة فترتين متتاليتين.


حصل الفارس الأبيض على ثلاث صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتى تم منهم من القيد وتمثيل القلعة البيضاء خلال الموسم الجاري، حيث تمكنوا من التوقيع مع عمر كمال عبدالواحد، من صفوف المصري البورسعيدي، وحمدي النقاز قادمًا من الترجي الرياضي التونسي، بجانب محمود شبانة مدافع فريق أسوان.


صفقة عمر كمال وحمدي النقاز:-
جاء تعاقد الزمالك مع الثنائي عمر كمال عبد الواحد وحمدي النقاز في صفقة انتقال حر، ولم تتحمل خزينة النادي سوى مقدمات التعاقد التي حصل عليها اللاعبين، فيما جاء تعاقد الأبيض مع شبانة مقابل 5 ملايين جنيه من أسوان.


نجح الزمالك في استرداد مقدم التعاقد الذي حصل عليه التونسي حمدي النقاز، مقابل إعارته لأهلي جدة السعودي لمدة موسم واحد، مع توقيع عقد ثلاثي يقضي بعودته للقلعة البيضاء مع بداية الموسم المقبل، بالإضافة إلى إعارة عمر كمال عبد الواحد لنادي فيوتشر، ليتخلص الأبيض من قيمة مستحقاته دون المشاركة في أي مباراة رسمية.


صفقة محمود شبانه، خسائر مالية وفنية:-
خسر الزمالك من التعاقد مع محمود شبانة على الصعيد الفني، بعدما فشل في تسويقه قبل إغلاق باب القيد، ليبقى اللاعب دون مباريات رسمية حتى يناير/كانون الثاني المقبل على أقل تقدير، ما قد يؤثر على مستواه الفني.


وعلى الصعيد المالي، أبرمت لجنة الزمالك صفقة محمود شبانة مقابل 5 ملايين جنيه لصالح السابق أسوان، فضلا عن 3 ملايين جنيه قيمة عقده السنوي، ما يعني خسارة الأبيض 8 ملايين جنيه في صفقة المدافع الشاب دون الاستفادة منه.