حملة للتبرع بالدم بكلية الطب بالفيوم (صور)

محافظات

حملة للتبرع بالدم
حملة للتبرع بالدم بكلية الطب بالفيوم
Advertisements

شهد الدكتور ياسر حتاتة، عميد كلية الطب، بجامعة الفيوم، حملة التبرع بالدم، في إطار فعاليات الأسبوع البيئي بالكلية، وبحضور الدكتورعاصم العيسوي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حمدي إبراهيم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء الشربيني، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد صفاء، مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتور حسام الدين محمود، مدير بنك الدم، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس، والأطباء، والطلاب. 

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سعيد أبوالغار، القائم بأعمال رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور ياسر حتاتة، إلى أن الحملة تأتي ضمن فعاليات الأسبوع البيئي، بمشاركة المستشفى الجامعي والأطقم الطبية، وأطقم التمريض، لتقديم الخدمة، ومتابعة المتبرع، والتعامل مع أي مشكلات أو طوارئ، مضيفًا أن الحملة مدتها يوم واحد، وهناك خطه لاستمرارية الحملة وتعميمها على كافة كليات الجامعة، وهي حملة موجهة للمستشفيات الجامعية بصفه خاصة. 

وأكد على أهمية التبرع بالدم على المستوى الإنساني، لأنها تكون سببًا في إنقاذ حياة إنسان، وضرورية في حالات الحوادث، والطوارئ، والولادة، وأمراض الفشل الكلوي، والأنيميا، لذا يجب توفير احتياجات المستشفيات من أكياس الدم بجميع فصائلها داخل المستشفيات. 

كما أوضح أن التبرع بالدم له فوائد صحية للمتبرع؛ حيث يسهم في تنشيط الدورة الدموية، والوقاية من أمراض القلب، وتقليل نسب الحديد بالجسم، موجهًا بالتبرع التطوعي من كافه المواطنين، لخدمة القطاع الطبي داخل المجتمع، مما يؤهل القطاع لتقديم خدمة طبية جيدة، لتوافر الاحتياجات الضرورية والتي تتضمنها أكياس الدم.

 


 

DSC_5213
DSC_5213
DSC_5218
DSC_5218
DSC_5227
DSC_5227
DSC_5230
DSC_5230
DSC_5244
DSC_5244
DSC_5250
DSC_5250
DSC_5256
DSC_5256
DSC_5262
DSC_5262