محافظ بني سويف يوجه بإدراج منزل آيل للسقوم ضمن مبادرة سكن كريم (صور)

محافظات

جانب من لقاء محافظ
جانب من لقاء محافظ بني سويف بالمواطنين
Advertisements

وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع وحدة مبادرة "حياة كريمة"، بإعادة تأهيل أوإحلال وتجديد منزل آيل للسقوط، قرية الرياض مركز ناصر، لبحث إدراجه ضمن مبادرة "سكن كريم".

 

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده محافظ بني سويف، اليوم، لمناقشة وبحث مطالب ومشكلات المواطنين، بحضور مها حميدة مدير عام خدمة المواطنين بالديوان العام، والدكتورعمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد ياسين مدير عام الأبنية التعليمية، ومدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا، ولمياء العربي مدير إدارة المجالس واللجان، أوشرف الجمسي مسؤول المتابعة بإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

 

لقاء محافظ بني سويف بالمواطنين

 

وتناول اللقاء مناقشة الطلب الذي تقدمت به مواطنة من قرية الرياض مركز ناصر، وتلتمس فيه مساعدتها في توفير سكن لأسرتها خاصة وأن منزلها غير آمن للسكن، حيث أمر المحافظ بتوجيه لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لمعاينة المنزل على الطبيعة وإعداد تقرير فني بالحالة الإنشائية للمنزل لاتخاذ اللازم بالتنسيق مع وحدة حياة كريمة سواء بإعادة تأهيله إوإحلاله وتجديده وإمكانية إدراجه ضمن مبادرة سكن كريم.

 

كما ناقش المحافظ الشكوى التي تقدم بها أهالي كفر ناصر مركز ببا، يلتمسون تخصيص قطعة أرض "تبرع بها أحد الأهالي" لإنشاء مدرسة ابتدائية بالقرية، لحل مشكلة الكثافة نظرا لوجود مدرسة واحدة قائمة بالفعل لكنها غير كافية، موجهًا إدارة المجالس واللجان باستيفاء كافة الأوراق والمستندات المطلوبة والتنسيق مع الجهات المختصة لدراسة تنفيذ ذلك والبت في هذا الموضوع، ومكلفًا فرع هيئة الأبنية التعليمية باتخاذ ما يلزم والمتابعة مع إدارة المجالس واللجان مستجدات هذا المطلب.

 

لقاء محافظ بني سويف بالمواطنين

 

وفيما يتعلق بمطلب القرية بإقامة مركز شباب، حيث كلف المحافظ وحدة مبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع مسؤولى الشباب والرياضة بالمعاينة على أرض الواقع لبحث تلبية المطلب في حال توافر قطعة أرض.

 

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم، باتخاذ ما يلزم والاستجابة للطلب الذي تقدمت بها إحدى المواطنات بقرية السعادنة مركز بني سويف، تلتمس مساعدتها في سداد المصروفات الدراسية لأبنائها الخمسة في مراحل التعليم المختلفة، نظرا لظروفها الاجتماعية والمادية الصعبة، حيث أوضح وكيل التعليم أنه سيتم تخفيض المصروفات بنسبة 50 % وذلك بعد تقديم بحث اجتماعي مراعاة لظروفها الإنسانية.

 

لقاء محافظ بني سويف بالمواطنين
لقاء محافظ بني سويف بالمواطنين