تشجيعًا لتنشيط السياحة الداخلية..

جامعة دمياط تتحمل قيمة اشتراك سنوي لـ 10 طلاب لدخول المتاحف المصرية

محافظات

الدكتور سيد دعدور
الدكتور سيد دعدور رئيس جامعة دمياط
Advertisements

انعقد، اليوم، مجلس جامعة دمياط بحرم الجامعة الجديد بجلسته رقم 169 برئاسة الدكتور السيد دعدور، رئيس جامعة دمياط، وعضوية نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وتولى أمانة سر الجلسة أمين عام الجامعة حيث استهل رئيس الجامعة الجلسة بتهنئة كلًا من الدكتور ياسر محمد عبد العزيز، عميد كلية التجارة، والدكتور الشحات عتمان، عميد كلية التربية، بمناسبة ثقة القيادة السياسية بهم متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والسداد الفترة المقبلة.

مجلس جامعة دمياط رقم 169

وقد دعا لحضور الجلسة الدكتور محروس المعداوي، عميد كلية الآداب السابق، حيث وجه رئيس الجامعة خالص الشكر له لما بذله من جهود أسهمت في توحيد الصف والجهود بالكلية لتحقيق الاستقرار خلال فترتي توليه عمادة الكلية، ولما ساهم ذلك في تطوير البرامج الدراسية بالكلية وعلى الأخص استحداث برنامج نظم المعلومات الجغرافية وعلوم المساحة والتخطيط وبرنامج البوليجلوت، حيث أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة للدكتور محروس المعداوي تكريمًا وتقديرًا لجهوده خلال فترتي توليه عمادة الكلية، مهنئًا أعضاء هيئة التدريس الذين أدرجت أسمائهم بقائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد، متمنيًا أن يتضاعف العدد في التقارير المقبلة.

مجلس جامعة دمياط

وناقش مجلس الجامعة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

1. الموافقة على تحمل الجامعة قيمة استخراج كارنيه اشتراك سنوي لدخول المتاحف المصرية لعدد 10 طلاب من كل كلية، على أن تضع كل كلية معايير اختيار الطلاب المتفوقين علميًا والمشاركين بالأنشطة الطلابية، وذلك تشجيعًا لتنشيط السياحة الداخلية.
2. الموافقة على تحمل صندوق الوافدين بالجامعة قيمة استخراج كارنيه دخول المتاحف المصرية لجميع الطلاب الوافدين بالجامعة، وذلك تشجيعًا لتنشيط السياحة الداخلية.
3. إحاطة المجلس علمًا بموافقة وزارة المالية على إنشاء عدد 18 صندوق خاص بكليات الجامعة.
‏4. الموافقة على عقد اتفاقية التعاون العلمي والتقني مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
‏5. الموافقة على عقد بروتوكول تعاون مع مركز أخبار اليوم للتدريب والإسستشارات. 
‏6. إحاطة المجلس علمًا بتقرير هيئة الرقابة الإدارية في التقرير الخاص بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019/2022، مع توجيه الشكر والتقدير للهيئة على ما تبذله من جهود حثيثة لإعلاء شأن الوطن.
‏7. الموافقة على إنشاء وحدة حسابية للصناديق الخاصة بالجامعة.
9. منح اللقب العلمي لعدد (1) وظيفة أستاذ.
10. منح اللقب العلمي لعدد (4) وظيفة أستاذ مساعد. 
11. تعيين عدد (8) بدرجة مدرس.
12. منح عدد (10) درجة دكتوراه.
13. منح عدد (31) درجة ماجستير.