من نقل الوزيرة للمستشفى حتى بيان النيابة.. القصة الكاملة لأحداث وزارة الصحة

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements

على مدار الثلاث أيام الماضية شهدت وزارة الصحة والسكان عددا من الأحداث المثيرة جعلتها في مقدمة الأخبار واهتمامات الرأي العام وتصدرت مؤشرات البحث على موقع "جوجل".

الاثنين.. أزمة قلبية لوزيرة الصحة والسكان
يوم الاثنين، تعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لأزمة قلبية، وأجرت الدكتورة هالة زايد  قسطرة علاجية وخضعت للعلاج في الرعاية المركزة في مستشفى وادي النيل تحت إشراف الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب، حسب تصريحات خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة.

وبعد ساعات من دخول الوزيرة للمستشفى، كشف الدكتور حازم خميس، أستاذ أمراض القلب ومدير مستشفى وادي النيل، مدير مستشفى وادي النيل، عن أن حالة الوزيرة مستقرة بعد التعامل مع الأزمة التي تعرضت لها بسبب ارتفاع شديد في ضغط الدم، مشيرًا إلى أنه تم إجراء اللازم والسيطرة على الموقف سريعًا.


الثلاثاء.. تحقيقات النيابة حول وزارة الصحة 
واليوم الأربعاء، أعلنت النيابة العامة، أنها تولت أمس الثلاثاء مباشرة التحقيقات مع مسؤولين بوزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم.

وأوضح البيان أن إدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت ما تم تداوله بالمواقع الإخبارية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها.

وأضاف البيان: "زاء ذلك فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسؤولية القانونية".

وأكد البيان أن النيابة العامة حريصة على مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستعلن حسبما ترى مناسبًا لحسن سير التحقيقات وضمان سلامتها ما يتاح من معلومات أو بيانات.

الأربعاء.. خروج الوزيرة من المستشفى
وخرجت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اليوم الأربعاء من المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية، وذلك بعد بعد إفاقتها وتحسن مستوى ضغط الدم الذي كان مرتفعا وتسبب في فقدها للوعي على مدار يوم كامل أمس الثلاثاء.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادي النيل، الذي تخضع فيه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، للعلاج، إن الوزيرة خرجت من المستشفى صباح اليوم الأربعاء، بعد أن استقرت حالتها الصحية صباح اليوم بعد إجراء قسطرة قلبية لها وعودة ضغط الدم بمستواه الطبيعي، وتم خروجها من المستشفى.